الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرالداخلية يجتمع بكبار مساعديه لفض اعتصامى رابعة والنهضة..إنذار ومهلة يومين.. وخطط أمنية للخروج بأقل خسائر


-اجتماع طارئ لوزير الداخلية مع كبار مساعديه لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بفض اعتصامى"رابعة" و"النهضة"
ـ إنذار للمعتصمين ومهلة يومين لفض الاعتصامات
ـ خطط أمنية مكثفة علي منطقة رابعة والنهضة بعد وصول معلومات بوجود عناصر مسلحة
كشف مصدر أمنى مسئول لـ"صدى البلد " بأن وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم عقد اجتماعا مع كبار مساعديه للامن العام والامن الوطنى والامن المركزى وأمن القاهرة وأمن الجيزة وذلك لتنفيذ قرار مجلس الوزراء باتخاذ ما هو مناسب وفقا للدستور والقانون لفض الاعتصامات التى تعوق حركة المرور وتعطل المواطنين من الذهاب الى عملهم.
واكد المصدر بأنه يتم الان دراسة الموقف وابعاده من الناحية الامنية والخسائر التى قد تلحق نتيجة لفض تلك الاعتصامات.
واضاف المصدر بأنه سيتم إنذار المعتصمين علي مدار اليومين المقبلين بفض تلك الاعتصامات واعطائهم مهلة لتنفيذ ذلك وفقا للقانون في الوقت الذي قامت اجهزة الامن بوضع خطط امنية مكثفة علي منطقة رابعة العدوية وميدان النهضة بعد وصول معلومات بوجود عناصر مسلحة في الاعتصامين وكذلك وجود اسلحة بحوزة مجموعة من الاشخاص المتواجدين لضبطها حتى لا تحدث خسائر في الارواح.
يأتى ذلك بعد أن قرر مجلس الوزراء تكليف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة اعتصام رابعة العدوية في إطار أحكام الدستور والقانون.
وقالت الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام إن مجلس الوزراء يرى أن استمرار الأوضاع الخطيرة في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر وما تبعها من أعمال إرهابية وقطع للطرق لم يعد مقبولا نظرا لم تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري وترويع غير مقبول للمواطنين
وأضافت أنه إستناداً إلى التفويض الشعبى الهائل من الشعب للدولة فى التعامل مع الإرهاب والعنف اللذين يهددان بتحلل الدولة وإنهيار الوطن، وحفاظاً على الأمن القومى والمصالح العليا للبلاد وعلى السلم الإجتماعى وأمان المواطنين.
فقد قرر مجلس الوزراء، البدء فى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المخاطر ووضع نهاية لها، مع تكليف السيد وزير الداخلية بإتخاذ كل ما يلزم فى هذا الشأن فى إطار أحكام الدستور والقانون.