الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العاصفة بهذه المناطق.. سحب رعدية تغطي عدة محافظات وأمطار خلال ساعات| الطقس اليوم

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، آخر صور الأقمار الصناعية عن حالة الطقس اليوم، والتي تشير إلى وجود غطاء من السحب المتوسطة والعالية على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة. 

الطقس اليوم في مصر

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم، يشهد ارتفاع نسبي ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

حالة الطقس 

ويكون الطقس اليوم، شديد الحرارة نهارا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما خلال ساعات الليل، يكون الطقس معتدل على كافة الانحاء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم، معرض أن يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة من جديد على مناطق السواحل الشمالية الغربية للبلاد، والصحراء الغربية أيضًا، حيث تكون الرياح مثيرة للرمال والاتربة على أقصى الغرب، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية بنسبة 40كم/س.

وحول فرص الأمطار المتوقعة، خلال الطقس اليوم، تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري فرص أمطار خفيفة خلال ساعات الليل، تكون متفرقة خفيفة على عدة مناطق.

مناطق الأمطار والعاصفة الترابية

بينما تشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، خلال الطقس اليوم، بجانب العواصف الترابية، فرص أمطار خفيفة أيضًا على السواحل الغربية، تكون رعدية أحيانا على مناطق الصحراء الغربية بنسبة 30%.

حالة الطقس

وتشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، خلال الطقس اليوم، فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين بنسبة حدوث 20%.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، على مختلف المناطق، كالتالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 25 درجة
  • السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 24 درجة
  • جنوب سيناء  38 للعظمى والصغرى 28 درجة
  • شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 27 درجة
  • جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 31 درجة