ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصدر أمنى:غلق معابد الأقصر أمام السائحين وسط حراسة مشددة..ولا صحة لحرق فندق عائم

الخميس 15/أغسطس/2013 - 10:39 ص
كتبت - شمس يونس
أغلقت هيئة الآثار بالأقصر جميع معابد الأقصر أمام السائحين الأجانب والمصريين وسط حراسة أمنية مشددة تحسبا لوقوع أى اعتداءات او عمليات إرهابية ضد السائحين.
وقال العميد بهاء حامد مدير شرطة العائمات بجنوب الصعيد إن عدد الفنادق العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان 13 مركبا سياحيا بها مئات السائحين وتم منع السائحين من استكمال برامجهم السياحية إلى معابد الأقصر وأسوان خوفا من حدوث أى اعتداءات ضدهم وتم السماح لهم فقط بعمل رحلات نيلية بالمراكب الشراعية ثم العودة مرة أخرى إلى الفندق العائم.
وأضاف بأنه تم تشديد الحراسة على كل فندق عائم بتعيين فرد أمن بسلاح آلى وتم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية والانقاذ النهرى والمديريات والأقسام فى طريق خط سير الفندق العائمة من الأقصر إلى أسوان لتأمين الفندق لحين التراكى فى المرسي السياحي.
وأشار أنه تم تعيين ضابط شرطة وبرفقته مجموعة من الأفراد بسلاح آلى ومتنوع لحماية كل مرسى مع تمشيط المراسي بمرور سيارة شرطة بفرد أمن مسلح كل فترات متساوية.
وعلى جانب آخر نفى "حامد" احتراق فندق سياحي مؤكداً أنه خبر عار تماما من الصحة وأن جميع الفنادق العائمة مؤمنة تماماً مناشدا الإعلام ضرورة توخى الحذر فى نقل مثل هذه الأخبار الكاذبة التي قد تسىء إلى سمعة السياحة فى مصر مشيرا ان ماحدث هو حرق بسيط جدا فى حشائش المرسي السياحي بسبب عقب سجائر وتم إطفاؤه في وقتها.