الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز أمن الإنترنت.. تفاصيل

جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل Google الأمريكية، عن مشروع جديد قد يلقى استحسانا كبيرا من قبل مستخدمي الإنترنت حول العالم، حيث تعتزم عملاقة البحث استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لمحاربة التهديدات السيبرانية.

وتهدف مبادرة جوجل للدفاع السيبراني للذكاء الاصطناعي، في جعل الإنترنت مكانا أكثر أمانا للجميع، وذلك من خلال توفير أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمن عبر الإنترنت ضد المتسللين والهجمات الإلكترونية.

 

 

جوجل تطور أدوات لاكتشاف الهجمات الإلكترونية قبل حدوثها

تتضمن خطة جوجل استخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة متى وأين قد تحدث الهجمات الإلكترونية، حيث تقوم بتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي للتعرف على علامات التهديد السيبراني من خلال النظر في البيانات من جميع أنحاء العالم.

ويمكن أن تساعد مبادرة جوجل على إيقاف المتسللين قبل أن يحدثوا أي ضرر، الذين يبحثون على نقطة ضعف واحدة لبدء نشاطهم الضار، لذلك تعتقد جوجل أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد خبراء الأمن السيبراني في العثور على التهديدات وإيقافها قبل أن تتحول إلى مشاكل كبيرة.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها ستقدم موردا جديدا مفتوح المصدر مدعوما بالذكاء الاصطناعي يستخدم لتحديد نوع الملف للمساعدة في اكتشاف البرامج الضارة، كما أنها ستعمل على توفير الأداة لحماية تطبيقات مثل Gmail وGoogle Drive مجانا.

ومن بين أحد الأدوات المتطورة التي طورتها جوجل، هي أداة صنعتها تسمى Magika، وهي مصممة لاكتشاف البرامج الضارة، من أجل تحديد أنواع الملفات الآمنة وتلك غير الآمنة، مما يسهل اكتشاف البرامج الضارة قبل أن تسبب مشاكل.

وتعتقد جوجل أيضا أن مكافحة التهديدات السيبرانية هي جهد جماعي، فهي تدعو الشركات والحكومات إلى العمل معا ومشاركة المعلومات واستخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الإنترنت أكثر أمانا للجميع. 


-