قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

هل ينخفض الذهب إلى أقل من 2800 جنيًها خلال أيام؟.. خبير يجيب

انخفاض اسعار الذهب
انخفاض اسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا وسجل سعر الأونصة (نحو 31 جرام) حوالي 37 دولارا ليصل إلى 2415 دولارًا في آخر تحديث، الأمر الذي أثر على سوق الذهب في مصر.

قال محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي والباحث بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، إن انخفاض سعر الدولار وراء انخفاض المعدن الأصفر بالسوق المحلية، لافتًا إلى أن أسعار الذهب ستشهد استقرارًا وانخفاضًا طفيفًا خلال الأيام القادمة.

انخفاض أسعار الذهب 

وأشار “البهواشي” خلال تصريحاته لـ"صدى البلد"، إلى أن أسعار الذهب إذا ارتفعت خلال  الأسابيع القادمة سيكون بسبب المناسبات والإقبال من المواطنين قبل عيد الأضحي المبارك. 

وأوضح محمد البهواشي أنه من أسباب انخفاض الأسعار أيضًا، تراجع الطلب وعزوف المواطنين عن الشراء خلال الفترة الحالية، وذلك فى نفس الوقت الذى تشهد فيه السوق زيادة فى المعروض مع بيع حائزى الذهب مقتنياتهم تخوفًا من المزيد من التراجعات.

ولفت إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية باتت العامل المؤثر في الأسعار بالسوق المحلية، وسط استقرار في سعر صرف الدولار، والعرض والطلب، مضيفاً أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية، مازالت متماسكة.

وأكد الخبير الاقتصادي والباحث بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، أن الانخفاض الذي سيشهده الذهب في الفترة الحالية طفيف للغاية.

القضاء بشكل كامل على السوق السوداء للدولار

وأوضح محمد البهواشي أن تحرير سعر الصرف يأتي في إطار القضاء على السوق الموازية، لافتا إلى أن الأسعار انخفضت  بشكل كبير ، ولكن ستأخذ بعض الوقت حتى تعود لما كانت عليه.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الدولة قضت على السوق السوداء للدولار نهائيًا وقامت بتوحيد سعر الدولار في فترة أقل من المتوقع.

جدير بالذكر أن سعر الذهب انخفض أمس الجمعة في مصر مع بداية التعاملات، وهبط الجرام 10 جنيهات.


-