قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أسعار الذهب اليوم تسجل مفاجأة.. عيار 21 بكام| شاهد

صدى البلد

قدمت مذيعة صدى البلد إيمان عبد اللطيف تغطية اقتصادية جديدة؛ حيث قفزت أسعار الذهب في مصر، إذ يبحث الكثير عن سعر عيار 21 المحبب لدى المصريين، خاصة عند شراء المشغولات الذهبية المختلفة.

شاهد الفيديو:

وجاءت الزيادة المحلية في سعر الذهب نتيجة قفزة سعر الأوقية عالميا لتحلق فوق 2400 دولار لتسجل  2,414.70 دولارا بعد 2377  دولارا أمس، بعد نحو 2300 دولار.

وزادت أسعار الذهب عيار 18 لتسجل مستوى أعلى من 2700 جنيه، ويظل منخفضا بقوة عن أعلى سعر في موجة الارتفاع التاريخية بنهاية يناير الماضي، والتي وصل خلالها إلى نحو 3500 جنيه بدون إضافات.

ويبحث المقبلون على الزواج والخطوبة عن   سعر الذهب عيار 21 هو الأكثر بحثا ويهتم الكثير بمعرفه ثمنه عند شراؤه من محلات الصاغة، فهو يهم شريحة كبيرة من المصريين، لشراء المشغولات الذهبية المختلفة للمناسبات.

وعن سعر عيار 21 في مصر الآن، فقفز إلى نحو يقترب من 3200 جنيه، ويكون حاليا متراجعا بفارق كبير أعلى قمة في نهاية يناير الماضي وهي 4050 جنيهًا بدون مصنعية، على خلفية هبوط الدولار وتوحيد سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية.

وأشار “البهواشي” خلال تصريحاته لـ"صدى البلد"، إلى أن أسعار الذهب إذا ارتفعت خلال  الأسابيع القادمة سيكون بسبب المناسبات والإقبال من المواطنين قبل عيد الأضحي المبارك.


 

وأوضح محمد البهواشي أنه من أسباب انخفاض الأسعار أيضًا، تراجع الطلب وعزوف المواطنين عن الشراء خلال الفترة الحالية، وذلك فى نفس الوقت الذى تشهد فيه السوق زيادة فى المعروض مع بيع حائزى الذهب مقتنياتهم تخوفًا من المزيد من التراجعات.

ولفت إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية باتت العامل المؤثر في الأسعار بالسوق المحلية، وسط استقرار في سعر صرف الدولار، والعرض والطلب، مضيفاً أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية، مازالت متماسكة.

 

واصل  الدولار الأمريكي انخفاضه مقابل الجنيه المصري  بختام تعاملات يوم الأسبوع بمتوسط  44 قرش.

ويستعرض موقع “صدى البلد” سعر الدولار اليوم مستهل تعاملات يوم السبت 18 مايو 2024 وفقًا لآخر تحديث في البنوك العاملة بمصر.

وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم في بنك مصرف أبوظبي الإسلامي نحو 47.50 جنيه للشراء و47.60 جنيه للبيع.

سجّل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم  في بنوك(مصر، العربي الإفريقي الدولي، الأهلي المصري، التجاري الدولي CIB،  الإسكندرية، فيصل الإسلامي )نحو 46.86 جنيه للشراء و46.96 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنوك ( الاستثمار العربي، قناة السويس، أبوظبي التجاري، التنمية الصناعية، الإمارات دبي الوطني، المصرف العربي الدولي، الأهلي المتحد ، العقاري المصري العربي، كريدي أجريكول، ميد بنك، المصرف المتحد،HSBC، قطر الوطني) نحو 46.85 جنيه للشراء و 46.95 جنيه للبيع. 

شاهد الفيديو:

-