قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد على تعزيز دور الأنشطة داخل الكليات

الدكتور على عبد المحسن
الدكتور على عبد المحسن

أكد الدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب حرص الجامعة على تعزيز دور الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل كلياتها المختلفة وتشجيع الطلاب على ممارستها .


جاء ذلك في كلمته خلال حفل إعلان وتوزيع جوائز مهرجان الفنون المسرحية في دورته الثالثة عشر لطلاب الجامعة لعام 2023.


وقدم عبد المحسن- فى بيان - الشكر للإدارة العامة لرعاية الشباب واتحاد طلاب الجامعة على جهودهم الملموسة في تعزيز الأنشطة الطلابية، وقسم المسرح بكلية الآداب على دوره فى تشجيع وتقييم المبادرات الطلابية خلال الفترة الماضية.


وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية حصلت خلال العام 2023 على المركز الأول بين الجامعات المصرية من حيث عدد الأنشطة الطلابية، مما يعكس دور الجامعة في الاهتمام بمواهب ومهارات طلابها وإتاحة ممارسة الأنشطة الطلابية بشتى أنواعها مما أدى إلى إثراء التجربة التعليمية الشاملة لطلابها.


ومن جانبها..أكدت الدكتورة منال فودة رئيس قسم المسرح بكلية الآداب، أن الوعي الثقافي والاستثمار في البشر من اهم متطلبات تحقيق التنمية ومن هذا المنطلق نفتخر جميعاً بالدور الذى تقوم به الجامعة لتشجيع ممارسه الانشطة الطلابية بالجامعة واكتشاف المواهب، لبناء جيل فاعل في المجتمع.


ومبدوره ..أشار عمر عفيفي، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إلى إعادة مسرح الجامعة إلى مكانه الطبيعي خلال العامين الماضيين. وأكد أن المهرجان الكبير الجاري حاليا هو شهادة على هذا الإنجاز، موضحا أن هذا المهرجان يشكل علامة فارقة في جهود الجامعة لتنشيط مشهدها الثقافي والفني، ومن المتوقع أن يكون حدثا لا ينسى للطلاب.


وأشار عفيفي إلى أن الأنشطة التي تقدمها الجامعة ليس الهدف منها تحقيق مراكز متقدمة فقط، بل إلى تعزيز الأنشطة الطلابية تماشياً مع رؤية الجامعة. 


-