قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

كاف يعلن قرارا هاما بشأن مباراة السوبر الإفريقي

الكاف
الكاف

فاجأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بموعد إقامة مباراة السوبر الإفريقي لعام 2024.

وبحسب بيان “كاف” هذه المباراة ستجمع بين الزمالك، بطل الكونفدرالية، والفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، حيث يتنافس عليه الأهلي والترجي التونسي، بانتظار إياب النهائي في القاهرة بعد انتهاء لقاء الذهاب في رادس بالتعادل السلبي.

إعلان مناقصة تقنية “الفار”

أصدر “كاف” بياناً رسمياً لطرح مناقصة للتعاقد مع شركة لتقنية الفيديو المساعد “فار” للفترة من 2024-2027. ووفقاً للبيان، تم تحديد موعد مبدئي لمباراة كأس السوبر الإفريقي في الفترة من مايو إلى يونيو 2024.

قمة إفريقية محتملة بين الأهلي والزمالك

وفقاً للبيان الرسمي لـ "كاف"، فإن مباراة السوبر الإفريقي قد تشهد قمة إفريقية تجمع بين الزمالك والأهلي، إذا نجح الأخير في الفوز بلقب دوري الأبطال من الترجي التونسي. هذه المباراة قد تُقام بعد فترة التوقف الدولي مباشرة، والتي تبدأ خلال أيام.

تفاصيل مناقصة "فار"

أوضح "كاف" أن مناقصة التعاقد مع شركة لتقنية الفيديو المساعد "فار" ستشمل العديد من البطولات التابعة للاتحاد الإفريقي، منها دوري الأبطال والكونفدرالية في النسخة المقبلة، وبطولة الدوري الإفريقي، بالإضافة إلى عدد آخر من المسابقات على مستوى الرجال والسيدات.

إنجاز الزمالك في الكونفدرالية

نجح الزمالك في التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه إياباً على نهضة بركان المغربي في النهائي بهدف نظيف، رغم خسارته ذهاباً في المغرب بنتيجة 2-1، ليحصد اللقب بفضل قاعدة الهدف بهدفين خارج الديار.


-