قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

«كلوا لحمة زي مانتوا عايزين»..نصائح هامة للحفاظ على الوزن بـ عيد الأضحى|فيديو

أشهر المأكولات في
أشهر المأكولات في عيد الأضحى

قدم كابتن محمود مرسي مدرب اللياقة البدنية، عدة نصائح للحفاظ على الوزن خلال أيام عيد الأضحى المبارك، قائلاً:"كلوا كمية اللحمة اللي عايزنها، و لكن نقلل النشويات زي الفتة"

 

وأضاف "محمود موسى" خلال لقائه مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه يجب ترتيب تناول الطعام، حيث يتم بدأ الطعام، بتناول اللحوم و السلطة، ثم النشويات، وذلك سيؤدي إلى الشعور الجيد بالشبع.


وتابع  مدرب اللياقة البدنية، أن دهون اللحوم صحية، لأنها تزيد الكولستيرول النافع بالجسم، مؤكداً أنه يجب تناول اللحوم بكميات متوازنة.

سلع مخفضة 40%.. أسعار مبادرة كلنا واحد في عيد الأضحى| أماكن تواجدها

 

تحت رعاية رئيس الجمهورية، تهدف مبادرة "كلنا واحد" إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال توفير الأغذية والسلع المختلفة بأسعار مخفضة حتى نهاية يونيو.

وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع حلول عيد الأضحى 2024، حيث تسعى لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%.

 

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين للحوم والخضار والفاكهة وتجار "جملة وتجزئة". 

وتتوفر كافة السلع من خلال 2254 منفذاً في مختلف محافظات الجمهورية، مما يضمن توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة للمواطنين.

 

وتحرص وزارة الداخلية على تقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال مبادرة "كلنا واحد"، خاصة في المواسم المرتبطة بالأعياد والمناسبات. وأطلقت الوزارة المرحلة الـ26 من المبادرة، التي انطلقت الأسبوع الماضي. ويهتم الجمهور بمعرفة أسعار مبادرة "كلنا واحد" 2024، حيث تُقام فعاليات المرحلة الـ 26 تحت رعاية رئيس الجمهورية لمدة شهر لتوفير جميع أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة 40%.

وتوفر مبادرة "كلنا واحد" جميع مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

-