قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

شوط أول سلبي بين الأرجنتين وكندا في افتتاح كوبا أمريكا

صدى البلد

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة الأرجنتين وكندا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024، وتشير النتيجة حتى الآن إلى التعادل السلبي بين المنتخبين، على ملعب مرسيدس بنز بمدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الشوط الأول شهد سيطرة أرجنتينية وأهدر أنخيل دي ماريا انفراد تام بمرمى منتخب كندا وسط محاولات أخرى لتسجيل الهدف الأول للتانجو.

أعلن منتخب الأرجنتين ومنتخب كندا عن تشكيل مواجهتهما المقرر انطلاقها بعد قليل في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقام مباراة الافتتاح بملعب مرسيدس بنز بمدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويبدأ منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: ناهويل مولينا، كوتي روميرو، ليساندرو مارتينيز، اكونا.

الوسط: رودريجو دي بول، لياندرو باريديس، أليكسيس ماك أليستر.

الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز وأنخيل دي ماريا.
 

تشكيل كندا

استعدادات منتخب الأرجنتين قبل مواجهة كندا

يدخل منتخب الأرجنتين ضد كندا مباراة اليوم من أجل تحقيق فوز أول في بداية مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا الذي توج به في أخر نسخة 2021 على حساب البرازيل.

15 لقب للأرجنتين في كوبا أمريكا

ويملك منتخب التانجو في رصيده 15 لقبًا من بطولة كوبا أمريكا وهو الأكثر تتويجًا بالمسابقة القارية بالتساوي مع منتخب أوروجواي، فيما لم يتوج المنتخب الكندي باللقب طوال تاريخه.

أفضلية منتخب الأرجنتين على كافة الجوانب الفنية على منتخب كندا

يلعب منتخب الأرجنتين، مباراة اليوم بأفضلية كاملة على كافة الجوانب الفنية حيث يملك ضمن صفوفه كوكبة من النجوم على رأسهم القائد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي، وجوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، وإنزو فيرنانديز نجم وسط تشيلسي، ورودريجو دي بول متوسط ميدان أتلتيكو مدريد، والمخضرم إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.

ميسي يتطلع إلى مواصلة تحطيم الأرقام وحصد الألقاب

ويتطلع ليونيل ميسي إلي مواصلة تحطيم الأرقام وحصد الألقاب على الصعيد الدولي، بعد الفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021 ثم كأس العالم 2022.

منتخب الأرجنتين يتصدر قائمة أغلى المنتخبات في المجموعة الأولي

ويتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أغلى المنتخبات فى المجموعة الأولى بقيمة تسويقية تبلغ 856.20 مليون يورو، فيما يأتي منتخب كندا وصيفًا بـ 176.80 مليون يورو، ثم منتخب تشيلي ثالثًا بـ 79.13 مليون يورو، وأخيرًا منتخب بيرو بـ 37.68 مليون يورو

-