قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

خطيب مسجد السيدة نفيسة: الناس لن يحترموا ديننا إلا إذا تفوقنا في أمور الدنيا

مسجد السيدة نفيسة
مسجد السيدة نفيسة

قال الشيخ محمد محمود العدل، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، إن الذي يتأمل في قوله تعالى (إنما يخشى الله من عباده العلماء) يجد أن هذه الآية قد جاءت في سياق حديث القرآن عن العلوم الكونية.

وأضاف خطيب مسجد السيدة نفيسة، في خطبة الجمعة عن البحث العلمي، أن الله تعالى قال في هذا السياق (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا ۚ وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ).

وأشار إلى أنه لا ينكر لأحد أهمية البحث العلمي وفضل العلم والعلماء، والله تعالى يقول (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ) ويقول تعالى (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ).

ويقول النبي (من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض ألا إن العلماء ورثة الأنبياء ألا إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذه بحظ وافر).

وأكد أن الناس لن يحترموا ديننا إلا إذا تفوقنا في أمور دنيانا، في عالم لا يعرف إلا القوة في شتى المجالات وهذا ما أمرنا به ديننا الحنيف فيقول الله (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ) أي من قوة علمية وإيمانية واقتصادية وعسكرية وفي شتى المجالات.
 

-