قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة لـ80% في القاهرة و90% بالمناطق الساحلية

 ارتفاع الرطوبة
ارتفاع الرطوبة

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، ‘ن مصر تمر بموجة شديدة الحرارة، هي الأعلى من حيث ارتفاع درجة الحرارة ونسب الرطوبة التي ترفع الإحساس بدرجات الحرارة.

وأكد غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الفضائية أن موجات درجات الحرارة والرطوبة هذا العام متتالية ومتلاحقة وطويلة وهذا ما يرفع قيم درجات الحرارة.

وأضافت أن قيم درجات الحرارة هذا العام، أعلى من العام الماضي بـ4 درجات، وأن نسبة ارتفاع الرطوبة وصلت لـ80% في القاهرة و90% في المئة في المناطق الساحلية.

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة في مصر مستمر لـ نهاية يونيو

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم في القاهرة والوجه البحري تراوحت بين 38 - 39 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر على هذا النحو خلال الأسبوع القادم. وأوضح أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية ستتراوح بين 32 - 33 درجة مئوية، بينما ستتراوح في شمال الصعيد بين 40 - 41 درجة مئوية، وفي أقصى جنوب مصر بين 44 - 45 درجة مئوية.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن نسبة الرطوبة تقل كلما اتجهنا جنوباً، مما يخفف من حدة الشعور بالحرارة في تلك المناطق. وأشار إلى أننا في فصل الصيف، وأن شهري يوليو وأغسطس سيشهدان زيادة في نسبة الرطوبة، مما سيزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأكد شاهين أن هذه الارتفاعات في درجات الحرارة ستستمر حتى نهاية الشهر، مشيراً إلى أن الشعور بالحرارة سيظل مرتفعاً طوال أيام فصل الصيف. 

وأوصى المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الطقس الحار والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين وحتى السبت الموافق 29 يونيو.

وكشفت الأرصاد الجوية من خلال النشرة الدورية، عن الظواهر الجوية المتوقعة ليوم غد الإثنين 24  يونيو وحتى يوم السبت 29 يونيو 2024.

وتشير التوقعات إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون حارًا على السواحل الشمالية. أما خلال الليل، فسيكون الطقس مائلًا للحرارة في أغلب الأنحاء ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

-