الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو.. دفاع "المراسى": مبارك دفع جزاء وطنيته ورفضه إنشاء وطن للفلسطينيين بسيناء

صدى البلد

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، منذ قليل، إلى مرافعة دفاع المتهم أسامة المراسى، مدير أمن الجيزة السابق، في قضية "محاكمة القرن".
وأكد دفاع المراسى أن التحالف الصهيونى الأمريكى افتعل ما يسمى بـ"ثورات الربيع العربي" ضد الأنظمة التي وقفت ضد مخططهم في تقسيم المنطقة للسيطرة عليها.
وأضاف خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة والتي يتم بثها مباشرة بشكل حصري على قناة "صدى البلد"، أن نظام مبارك دفع جزاء وطنيته ورفضه لهذا المخطط الصهيونى، وذلك بسبب رفض مبارك إنشاء وطن للفلسطينيين في سيناء ورفضه مشروع تقسيم مصر، وبالتالي تم الزج به هو وحكومته فى الاتهامات الباطلة التي يحاكم فيها مبارك ونجلاه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه.
وأكد خلو أوراق الدعوى من سمة أدلة يقينية قاطعة جازمة أو قرائن تشير إلى اقتراف المتهمين بالواقعة المسندة إليهم بأمر الإحالة، وأن النيابة العامة لم تقدم الفاعلين الأصليين في أحداث 25 يناير على الرغم من تقديم بلاغات من المواطنين ضدهم، مشيرا إلى تناقض أدلة الثبوت مع الثابت من أقوال الشهود ومستندات الدعوى والخطأ في إسناد تهمة الإهمال في حق المتهمين.