ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الفن في الإسلام وورش رسم بثقافة الجيزة

الأحد 20/يناير/2019 - 01:24 م
صدى البلد
طارق موسى
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة الفنية بفرع ثقافة الجيزة، حيث نظّمت مكتبة الشيخ زايد ورشة رسم حر وتلوين للأطفال باستخدام الألوان الخشب.

ناقشت مكتبة طموة كتاب فراشة لمسرح العرائس تأليف هالة الشاروني تناول كيفية عمل ورشة في صناعة الفراشة في المسرح والأدوات المطلوبة وتحديد الهدف من القصة، كما أقام بيت ثقافة صفط اللبن أمسية شعرية في حب مصر.

أقامت مكتبة السلام ندوة بعنوان "الفن في الإسلام" تناولت أن الإسلام لم يحرم كافة أشكال الفن من حيث الغناء أو الشعر أو الرسم أو النحت أو غيرها في مجالات الفن وأن الفن سلاح ذو حدين وتقييم المجتمعات يأتي من فنونها.

ونظّم مركز طفل أحمد عرابي ورشة فنون تشكيلية لتصميم بعض الزهور باستخدام الفوم جليتر، وقدمت مكتبة أطفيح محاضرة بعنوان "التسامح الديني ونبذ العنف" ألقاها الشيخ صبري صابر بإدارة الأوقاف تناولت مايربط التسامح ونبذ العنف حيث ترتبط أمة الإسلام في تعاملها مع المسلمين وغير المسلمين بعدة روابط فهي أمة وسط واعتدال وتسامح رافضة لكل مفاهيم العنف.

ويستمر قصر ثقافة الجيزة بروفات فرقة الطلائع للفنون الشعبية للأطفال بقيادة المدرب محمد عبده وورشة رسم حر للأطفال باستخدام الألوان الخشب.
ads