ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فى ذكرى رحيل عبد الحفيظ التطاوى .. فضل التمثيل عن المحاماه وترك منصبه فى الاتحاد الزراعى

الخميس 29/يناير/2015 - 01:05 ص
صدى البلد
وفاء الشامي
تألق فى مسلسل " عادات و تقاليد "
شارك إسماعيل ياسين وسعاد حسنى

ولد عبد الحفيظ التطاوى بمحافظة الغربية في 29 من نوفمبر عام 1922 والتحق بكلية الحقوق والمعهد العالي للفنون المسرحية في نفس الوقت .
فهو رائد من رواد العمل الاذاعي والسينمائي والمسرحي هو الشيخ التطاوي الشخصية الاشهر في المسلسل التليفزيوني "عادات وتقاليد"
جمع بين المحاماة والتمثيل وعين مستشارا للري في الشئون القانونية بالاتحاد الزراعي و تزوج وانجب ابنته الوحيده هي وزيرة الاقتصاد الاسبق الدكتورة نوال التطاوي.
اثناء دراسته الحقوق انضم لفريق التمثيل بالكلية اعجب به زكي طليمات واهتم به سانده ليقوم التطاوي بتكوين فرقة مسرحية المسرح الحر ليمثل ويبدع في الارض الثائرة " زقاق المدق " مسرحية "البغبغان" .. وقدم دور "عبد الستار افندي" فى فيلم " الناس اللي تحت ".
تألق ايضا بالتليفزيون فكان البطل الرئيسي في المسلسل الاشهر الذي عرض في عام 1966 وهو مسلسل " عادات وتقاليد" والذي اشترك معه كوكبة من ألمع النجوم منهم عقيلة راتب وليلي طاهر وعبد العظيم عبد الحق وهدي زكي وسلوي محمود.
لم يتوقف نشاطه الفني عند هذا الحد فقد طرق العمل في السينما ليبدع في اول ظهور له في فيلم (ظهور الاسلام ) ثم تألق في فيلم (حسن ونعيمة ) امام سندريلا الشاشة سعاد حسني ومحرم فؤاد و فيلم " اسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة ".
تزوج التطاوي وانجب بنتا واحدة هي الدكتورة نوال التطاوي وزيرة الاقتصاد الاسبق والتي عينت في جكومة الدكتور عاطف عبيد
وفي مثل هذا اليوم من عام 1997 رحل عبد الحفيظ التطاوي المستشار المحامي الفنان الشامل تركا خلفه أثرا ثريا من أهم الأعمال الفنية والانجازات القانونية التي أثرت مجال الرأي والاستشارات القانونية.

loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟