ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كتائب القسام تعلن إرسال طائرة "أبابيل 1" في مهمة هجومية بعمق إسرائيل

الخميس 17/يوليه/2014 - 08:38 م
صدى البلد
أ ش أ
أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء اليوم انها أرسلت طائرة بدون طيار محلية الصنع في مهمة هجومية في عمق اسرائيل.
وقالت كتائب القسام ـ في بيان عسكري مقتضب ـ " أرسلت كتائب القسام طائرة (أبابيل1) في مهمة هجومية في عمق الكيان الصهيوني" ، ولم تذكر مزيدا من التفاصيل عن هذه العملية.
وكانت القسام قد كشفت قبل أيام أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم (أبابيل1) ، مؤكدة أن هذه الطائرات قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الاسرائيلية بتل أبيب.
وقالت إنها أنتجت من هذه الطائرات 3 نماذج هي (طائرة A1A ) ذات مهام استطلاعية ، وطائرة ( A1B ) وهي ذات مهام هجومية - إلقاء و"طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية - انتحارية".
في سياق متصل ، أعلنت كتائب القسام مساء اليوم مسؤوليتها عن قصف مدينة اسدود باربعة عشر صاروخ (قسام) ونتيفوت بخمسة صواريخ (غراد).
بدورها ، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قصف مدن عسقلان واسدود وكريات جات بخمسة صواريخ غراد.
من جانب آخر ، شن الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مساء اليوم استهدفت اراض زراعية وعددا من المنازل ، كما قصفت المدفعية الاسرائيلية المتمركزة على الشريط الحدودي شرق حيي الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة ومطار غزة الدولي المدمر برفح جنوب قطاع غزة.