AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متضررو" كوم اللوفي" في البرلمان: نطالب بتطبيق القانون

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 03:48 م
البرلمان
البرلمان
Advertisements
فريدة على ماجدة بدوى محمود إبراهيم
استضافت لجنة  الشئون الإقتصادية  برئاسة د. على  مصيلحى، عددا من  الأقباط من مركز سمالوط بمحافظة المنيا، والذين تم الإعتداء عليهم وحرق منازلهم فى 30 يونيو الماضى، وذلك بحضور النائبه نادية هنرى،  وهيثم الحريرى، وعماد جاد.

وكانت قرية “كوم اللوفي” قد  شهدت أعمال عنف مطلع شهر يوليو الماضى،  بسبب تردد شائعة مفادها اعتزام أقباط تحويل منزل لكنيسة، و تسببت ردود أفعال علي الشائعة في حرق 4 منازل للأقباط و مقاومة السلطات أثناء تطويق قوات الأمن للقرية، للتصدي للشغب، إلا أن غرفة المشورة بمحكمة جنح المنيا برئاسة المستشار احمد عبد التواب رئيس الغرفة، قررت  إخلاء سبيل المتهمين الـ 19 بضمان مالى قدره الف جنيه لكل واحد منهم وذلك أمس الأحد.

وأكد  د. على مصيلحى رئيس اللجنة، على أن  الدولة لابد أن تلتزم بتطبيق القانون، وأن تكون على قدر المسؤلية لمواجهة الخارجين عن هذا القانون، مشيرا إلى أن عدم تطبيق القانون  فالأولى للنواب أن يجلسوا فى بيوتهم، مؤكدا على أن  تهديد المتهمين  للأقباط فى المنبا بعد خروجهم  يعد أزمة  كبيرة ولابد لها من وقفة.

وروى  أشرف خلف  حسن،  أحد الأقباط الذين تم إشعال النيران فى  منزله،  أنه وإخواته  الأربع، تم تهديدهم أمس غقب خروج المتهمين  من المحكمة على سبيل إخلاء السبيل، مؤكدا على أن هربوا من قريتهم  ويحتمون بمجلس النواب لحين توفير الحماية اللازمة لهم  فى أن يعودوا مرة أخرى  للقرية.
 
وأضاف  خلف حسن:" نحن لا نطلب أكثر من تطبيق القانون  وتوفير الحماية اللازمة لنا وإذا كانت الدولة مش عايزنا  نقعد فى البلد يوفرونا لنا مكان أخر  نقعد فيه"، فى الوقت الذى سرد للأعضاء تفاصيل القضية منذ اندلاعها فى شهر يوتية الماضى،  وتورط  أحد المتنافسين على مقعد العمدة بالقرية فى الأمر  بحجة   أن يقوم ببناء كنيسة جديدة وهو فى الأساس يقوم بإعادة ترميم بيته من جديد.
Advertisements
AdvertisementS