ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

2016 عام سطو مسلح.. بدايته سرقة الفنانة بشرى وياسر فرج.. ومحل مجوهرات بالمطرية.. ونهايتها مكتب بريد الخانكة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 05:08 ص
صدى البلد
Advertisements
رامي المهدى - إسلام مقلد
  • سطو مسلح على مكتب بريد بالخانكة.. والاستيلاء على أموال المعاشات
  • سطو مسلح على محل مجوهرات بالمطرية..والشرطة تضبط الجناة
  • سطو مسلح على محل مشغولات ذهبية في المنوفية

انتشرت فى الآونة الأخيرة وتحديدا بعد اندلاع ثورة يناير، حوادث السطو المسلح على السيارات وفى الطرقات والشوارع ليل نهار، لم يسلم أحد فى المجتمع المصري من عملية السطو المسلح التى طالت الفنانيين والمهندسين ورجال الاعمال، حتى الرجل الفقير الذي خرج يبحث عن قود يومه لم يسلم من عملية السطو المسلح لسرقة التوك توك الخاص به والدراجات البخارية من فطاطري الشرقية.

"صدى البلد" يبرز أهم الأحداث التى وقعت فى عام 2016 من جرائم سطو مسلح التى ضمت الفنانين والمشاهير ورجال الأعمال وأصحاب المحال المجوهرات وختامها سرقة دراجة بخارية 

نجاة الفنانة "بشرى" من محاولة سطو مسلح على "الدائري"
نشرت الفنانة بشرى صورة لسيارتها وقد تهشم زجاجها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .

وعلقت بشرى، على الصورة، قائلة: "نجونا أنا والسائق من محاولة (تثبيت) على الدائري من ساعة، الحمد لله، خلوا بالكم في المسافة ما بين معمار المرشدي وكارفور المعادي في اتجاه المعادي".

سرقة سيارة ياسر فرج بالمقطم
تعرض الفنان الشاب ياسر فرج إلى حادث سطو مسلح وسرقة بالإكراه على سيارته بمنطقة المقطم، حيث قام عدد من المجهولين مستقلين سيارة أجرة بتهديده بالأسلحة النارية، والاستيلاء عليى سيارته وبداخلها متعلقاته الشخصية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وإعادة المسروقات وقررت نيابة المقطم حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.

إصابة نجل شقيق خيرى رمضان في سطو مسلح
تعرض المصور أحمد صلاح، نجل شقيقة خيرى رمضان، أثناء مروره بسيارته بطريق الواحات في اتجاه هضبة الأهرام، لحادث تصادم من سيارة أخرى، وعقب نزول "صلاح" لبيان آثار الحادث، فوجئ بمجهولين يعتدون عليه وصديقه بالضرب، وقاموا بسرقة السيارة، ومعدات تصوير، ولاذوا بالفرار، وأطلق أحد الجناة الخرطوش تجاه نجل شقيقة خيرى رمضان، ما أسفر عن إصابته بـ"بلى خرطوش" بالرقبة واليد.

واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة وتبين انهم مسجلون خطف وسرقة أمرت النيابة بحبسهم

سطو مسلح على محل مجوهرات بالمطرية
هاجم 3 مسلحين محل مجوهرات معروف بمنطقة المطرية بعد أن أشهروا الأسلحة النارية فى وجه صاحب المحل والعاملين وتمكنوا من الاستيلاء على المشغولات الذهبية التى تعادل 100 ألف جنيه.

وقد انتقل على الفور رجال المباحث إلى مسرح الجريمة وأدلى العاملون بأوصاف الجناة، وبعد تحديدهم ألقى القبض عليهم من خلال أحد الأكمنة وإعادة المشغولات إلى صاحب المحل، والتحفظ على المسلحين المستخدمين فى الواقعة لحين عرض المتهمين على النيابة.

ألقت الأجهزة الأمنية في جدة القبض على مدرس استعان بعدد من طلابه لتشكيل عصابة لتنفيذ عدد من جرائم السطو المسلح على المحال التجارية فى جدة.

أمين شرطة يحبط محاولة سطو مسلح بالإسكندرية
أحبط أمين شرطة، محاولة سطو مسلح على سيارة ميكروباص تابعه لأحد شركات السجائر بنفق حازم حسن بمدينة 6 أكتوبر.

تعود تفاصيل الواقعه أثناء مرور أمين الشرطة ربيع عبده، بقوة قسم مرور طريق الإسكندرية الصحراوي، بدراجته الناريه بنفق حازم حسن، وتبلغ له من أحد المواطنين بقيام 3 أشخاص ملثمين بالسطو على أحد السيارات بالطريق.

وعلى الفور قام الأمين بمطاردتهم وتبين أنهم 3 أشخاص يستقلون سيارتين ملاكي، وأثناء الفرار بها اصطدموا بالحاجز الخرساني بمنطقه قصر الندى وتركوا السيارتين ولاذوا بالفرار باتجاه منطقه كرداسة.

وبتفتيش السيارة الملاكي عثر بداخلها على كيس بلاستيك بداخله 70 طلقة و2حزينة بداخل الأولى، و21 طلقة بالسيارة الثانية، وتم التحفظ على السيارتين وتسليمهم لقسم شرطة أول أكتوبر.

3 اشخاص قتلوا عاملا فى سطو مسلح بالشرقية
تمكنت الأجهزة الأمنية بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، من إلقاء القبض على 3 أشخاص قتلوا عاملًا فى سطو مسلح لسرقة دراجة النارية بطريق "شلشلمون – ترعة مصطفى أفندى".

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية تلقي إخطارًا من، باستقبال "طاهر م.م.ب" 56 سنة- عامل ومقيم بكفر شلشلمون، مصابا بطلق ناري بالفخذين، وتم تحويله لمستشفي الزقازيق الجامعي وتوفي متأثرًا بإصابته.

وبسؤال شقيقة أكد أنه أثناء سيره مستقلًا دراجته البخارية على طريق "شلشلمون- ترعة مصطفى أفندي" أطلق مسلحون عيارًا ناريًا أحدثت إصابه التى أودت بحياته، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، " نبيل م.ع.ا" 19 سنة ، مقيم بعزبة القصالي ، و"أحمد ص"24 سنه ، "هاشم ص.م" 18 سنه ومقيمان بقرية العاقولة بمركز منيا القمح.

سطو مسلح لسرقة دراجة بخارية من فطاطري الشرقية
أصيب فطاطرى بجروح فى سطو مسلح عليه بطريق "عزبة شاهين حماد - كفر حفانا الزراعى" التابع لقرية إنشاص الرمل بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وتمكن الجناة من سرقة دراجته النارية، وفروا هربا دون القبض عليهم.

تلقى مأمور مركز بلبيس بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا من الأهالى، يفيد بإصابة "محمد ال" فطاطرى، بجروح فى سطو مسلح عليه بطريق "عزبة شاهين حماد – كفر حفنا الزراعى" بقرية إنشاص الرمل بمركز بلبيس، وسرقة دراجته النارية.

أفاد المجنى علي فى أقواله أمام الشرطة، أن 3 أشخاص كانوا يحملون أسلحة نارية وبيضاء وقطعوا طريقه، وأوقفوه تحت تهديد الأسلحة وبمطالبته ترك دراجته النارية رفض تركها، فأصابوه وفروا هربًا دون القبض عليهم بعد سرقة الدراجة، وجار تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها.

سطو المسلح على سيارة نقل محملة بالسجائر بالقليوبية بـ 6 أكتوبر
تمكنت أجهزة الامن بالقليوبية، من العثور على سيارة نقل محملة بالسجائر كان مجهولون قد قاموا فجر ، بالسطو المسلح والاستيلاء عليها من قائديها تحت تهديد السلاح وفروا هاربين، فانتقلت على الفور قوات الأمن وتم العثور عليها دون الحمولة بمنطقة 6 أكتوبر.

وكان اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية بالقليوبية تلقى بلاغا من مينا حنا فاروق تاجر جملة، أنه حال استقلاله سيارة نقل قيادة رضا حنا سعد لنقل 31 كرتونة سجائر وأثناء سيرهما بالطريق الدائري بقليوب اعترض طريقهما سيارة ملاكى يستقلها 4 أشخاص قاموا باستيقافهما واستولوا علي السيارة بحمولتها تحت تهديد السلاح وفروا هاربين.

سطو مسلح على سوبر ماركت وسرقة 30 ألف جنيه 
هاجم مسلحون مجهولون صباح اليوم "سوبر ماركت" بشارع العريش في فيصل بالجيزة، وسرقوا سلعا وأموالا تقدر بـ 30 ألف جنيه، وقيدوا صاحب المتجر وأحد زبائنه وفروا هاربين.

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من صاحب محل "سوبر ماركـت" يدعى عادل علي كامل بتعرضه لعملية سطو مسلح فى الساعات الأولى من صباح اليوم، شنها 3 ملثمون مجهولون يستقلون دراجة بخارية وبحوزتهم أسلحة نارية عبارة عن فردين خرطوش وبندقية آلية وأسلحة بيضاء.

وكشفت التحريات أن اثنين من المتهمين اقتحما المحل وهددوا صاحبه بالأسلحة البيضاء والنارية، بينما ظل المتهم الثالث يراقب الطريق من أمام المدخل وسرقوا 800 جنيه من أحد الزبائن فضلًا عن المبالغ المالية الموجودة بداخل خزينة المحل، والتى تقدر بنحو 5 آلاف جنيه، كما استولوا على كميات ضخمة من كروت الشحن وعلب سجائر متنوعة بلغت قيمتها 15 ألف جنيه.

سطو مسلح على جواهرجى وسرقة 4 كيلو ذهب
شن مجهولون سطوًا مسلحًا على جواهرجى بطريق "أبوكبير-المشاعلة" بمحافظة الشرقية، وتمكنوا من سرقة كمية من الذهب تزن حوالى 4 كيلو جرامات، ومبلغ مالى وطبنجته الخاصة، وفروا هربًا دون القبض عليهم.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من، العميد أحمد عبدالعزيز رئيس مباحث المديرية، يفيد بسرقة 4 كيلو ذهب ومبلغ مالى و طبنجة خاصة بجواهرجي، فى سطو مسلح عليه بطريق "أبو كبير-المشاعلة.

وأفاد مصدر أمنى أن الجناة أجبروا الجواهرى على ترك متعلقاته المسروقة تحت تهديد الأسلحة النارية بعد تتبعه، مشيرًا أن هناك تحريات مكثفة لتحديد الجناة وسرعة ضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها.

سرقة 200 ألف جنيه من سيارة نقل أموال
تكثف المباحث الجنائية بكفرالشيخ جهودها لكشف غموض حادث قيام مجهولين باستيقاف سيارة نقل أموال تحت تهديد السلاح وسرقة كروت شحن محمول تقدر قيمتها بـ 200 ألف جنيه أثناء سيرها على رافد الطريق الدولي الساحلي بالقرب من قرية 83 الخريجين التابعة لمركز الحامول.

تلقى اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتعرض سيارة نقل أموال للسرقة تحت تهديد الأسلحة من قبل مجهولين على رافد الطريق الدولي ، وفروا هاربين ، حيث استولوا على كروت شحن كانت بداخل السيارة.

سطو مسلح على كمين لقوات الشرطة المتمركزة بكمين العجيزى بالسادات
شن مجهولون، هجوما بالأسلحة النارية على كمين لقوات الشرطة المتمركزة بكمين العجيزى بمدخل مدينة السادات بمحافظة المنوفية مما أدى لإصابة اثنين من أفراد الكمين على الأقل.

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية، جهودها للقبض على مسلحين قاموا بالسطو المسلح على مكتب بريد 23 يوليو بالخانكة، وقاموا بإطلاق الرصاص فى الهواء داخل المكتب لإرهاب المواطنين والموظفين، واستولوا على مبلغ 16 ألف جنيه من أموال المعاشات، وأسفر إطلاق الرصاص عن تحطم زجاج شبابيك المكتب فأصيبت إحدى الموظفات بجروح سطحية، وتم ضبط الجناة وإحالتهم للنيابة العامه.

تلقى العقيد عبد الله جلال، رئيس فرع البحث الجنائى بالخانكة، بلاغًا بقيام مجهولين بالسطو المسلح على مكتب بريد 23 يوليو بمدينة الخانكة، تم إخطار اللواء مجدى عبد العال، مدير الأمن، فانتقل اللواء دكتور اشرف عبد القادر، مدير المباحث والعميد حسام فوزى رئيس المباحث.

وبالمعاينة تبين وجود تهشم فى زجاج شبابيك التعامل مع الجماهير بالمكتب ووجود فوارغ طلقات فى الارض وآثار مقزوفات لطلقات على الجدرات بالمكتب وتبين وجود موظفة مصابة بجروح سطحية بالوجه نتيجة تطاير زجاج.

وتوصلت التحريات أن ملثمين مسلحين يحملون بنادق آلية اقتحموا المكتب وقاموا باطلاق الرصاص بشكل عشوائى واستولوا على مبلغ 16 الف جنيه من اموال المعاشات، وتوصلت التحريات أيضا ان المكتب يقوم بصرف المعاشات منذ يومين، وكان المبلغ المتبقى بسيطًا فاستولى عليه الجناة وفروا هاربين.
AdvertisementS
AdvertisementS