الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النمسا تطالب سوريا بتوفير الأمن لقواتها العاملة في الجولان


طالب سكرتير عام وزارة الخارجية النمساوية يوهانس كيرله، في اجتماع عاجل مع سفير سوريا لدى النمسا بسام صباغ بتوفير أقصى درجات الأمن للجنود النمساويين التابعين لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام المتواجدين في محيط العاصمة السورية دمشق.
وذكر بيان لوزارة الخارجية النمساوية، أن كيرله شدد - خلال لقائه بالسفير السوري اليوم - على واجب الحكومة السورية تجاه القوات النمساوية العاملة تحت غطاء منظمة الأمم المتحدة لمراقبة الحدود الإسرائيلية السورية على مرتفعات الجولان، مطالبًا الحكومة السورية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتمكين القوات النمساوية العاملة في إطار بعثة "اندوف" الأممية من القيام بتنفيذ المهام الموكلة إليها.
وأضاف البيان أن السفير السوري لدى النمسا أعرب عن أسفه البالغ بسبب تعرض عدد من الجنود النمساويين للإصابة بطلقات نارية عقب الهجوم عليهم أثناء توجههم إلى مطار دمشق، مؤكدًا نقل جميع مطالب الحكومة النمساوية إلى دمشق.
جدير بالذكر أن أربعة جنود نمساويين تعرضوا للإصابة بطلقات نارية جراء الهجوم على الحافلة التي كانت تقلهم على الطريق المؤدي إلى مطار العاصمة دمشق أثناء عودتهم إلى النمسا، مما استدعى بقاء جنديين نمساويين تابعين لقوات حفظ السلام العاملة في مرتفعات الجولان بأحد مستشفيات إسرائيل لتلقي العلاج، بينما وصل الجنديان الآخران إلى العاصمة فيينا وحالتهما مستقرة.