ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مسئول باللجنة المنظمة للقمة العربية الاقتصادية يؤكد انعقادها في موعدها المقرر

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:57 م
صدى البلد
أ ش أ
أكد عضو اللجنة المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية السفير أسامة الخشاب، أن القمة ستعقد في موعدها المقرر لها ، مشيدا في هذا الصدد بالتحضيرات الجارية لانعقاد "منتدى القطاع الخاص العربي" الذي يسبق القمة، ويعقد تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها وفد من رئاسة الجمهورية اللبنانية ورئاسة مجلس الوزراء، لمقر اتحاد الغرف العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور الأمين العام للاتحاد الدكتور خالد حنفي، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، حيث جرى الاطلاع على التحضيرات الجارية الخاصة بانعقاد منتدى القطاع الخاص العربي، والذي تجري أعماله يوم 16 يناير الجاري ضمن فعاليات القمة العربية الاقتصادية .

وأشار السفير الخشاب إلى أهمية المحاور التي يتضمنها منتدى القطاع الخاص العربي والتي تعبر عن رؤية القطاع الخاص العربي، وأهمية تكاملها مع الرؤى والخطط الاقتصادية المطروحة في الدول العربية، كما شدد على أهمية المنتدى لما يتضمنه برنامجه من مواضيع حيوية.

ويشارك في أعمال منتدى القطاع الخاص العربي عدد من الوزراء ورؤساء الغرف التجارية العربية والشركات والمؤسسات المصرفية والمالية العربية، ويحضره أكثر من 400 مشارك من مختلف الدول العربية .

وقامت الهيئات المنظمة بإطلاع وفدي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة في لبنان، والذي ضم المستشارة الاقتصادية في مكتب رئيس الوزراء اللبناني هازار كركلا، على التحضيرات الجارية بانعقاد المنتدى الذي ينظمه اتحاد الغرف العربية مع كل من جامعة الدول العربية واتحاد الغرف اللبنانية ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

يشار إلى أن القمة العربية الاقتصادية ستعقد في بيروت يومي 19 و 20 يناير الجاري، ويسبق انعقادها منتدى القطاع الخاص العربي والاجتماعات التحضيرية على مستوى الوزراء المختصين .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟