ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لاشين إبراهيم يهنئ الشعب المصري في بداية إعلان نتائج التعديلات الدستورية

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 07:44 م
المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
البهى عمرو
تقدم المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة الأعياد التى تمر بها مصر.

وأضاف خلال مؤتمر الإعلان عن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩ في الداخل والخارج، أن التصويت على التعديلات الدستورية جاءت تزامنا مع مجموعة من الأعياد الوطنية وشهر رمضان الكريم.

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم؛ مؤتمرا للإعلان عن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩ في الداخل والخارج.

وكانت الهيئة أعلنت تسلمها لمحاضر فرز تصويت المصريين في الداخل، وتمت إضافتها لتصويت المصريين في الخارج تمهيدا لإعلانها مساء اليوم، الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي.

ويذكر أن المصريين بدأوا التصويت في الاستفتاء منذ يوم الجمعة الماضي في الخارج وحتى يوم الأحد 21 أبريل، ويوم السبت في الداخل وحتى الاثنين الموافق 22 أبريل، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخب ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.