ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بعد انضمامه للمعسكر.. 5 تحديات تواجه محمد صلاح فى أمم إفريقيا 2019

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:01 م
محمد صلاح
محمد صلاح
يسرى غازى
التحديات تصنع المعجزات .. بعد انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطنى للمشاركة فى نهائيات بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو القادم تنتظر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى العديد من الطموحات التى يعول على قيادته الفراعنة فى كان 2019 من أجل تحقيقها رغم مواجهته للانتقادات مؤخرا حول تأخر انضمامه الى صفوف الفراعنة فى المعسكر التدريبي بداعى الاستجمام وقضاء العطلة في الغردقة.

صلاح يعشق تحطيم الأرقام لدى مشاركته في أية بطولة سواء قارية أو دولية ساعيا من جراء قيادته الفراعنة الكبار فى البطولة القارية إلى نيل العديد من الألقاب على المستوى الشخصي والقومي.

صدى البلد يسلط الضوء على 5 تحديات تواجه مو صلاح بعد انضمامه مؤخرا إلى صفوف معسكر المنتخب الأول استعدادا للمشاركة فى نهائيات كان 2019.

التتويج بلقب قاري

ليست المشاركة الأولى لمحمد صلاح فى بطولة أمم إفريقيا حيث شارك فى نهائيات كان 2017 التى أقيمت فى الجابون وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية فى القارة السمراء.

صلاح يسعى لتحقيق اللقب القارى الأول فى مشواره على مستوى منتخب مصر الوطنى الأول والثامن لمصر بعدما نجح فى قيادة الفراعنة الكبار صوب نهائيات مونديال روسيا 2018 بعد تسجيله ضربة الجزاء التى فاز من خلالها المنتخب الأول على نظيره منتخب الكونغو.

تحطيم الأرقام القياسية

محمد صلاح واجه العديد من الصعوبات فى بداية مشواره الكروى بيد أنه لم يستسلم ونجح في تحقيق نجاحات ترددت أصداؤها في العالم أجمع بعد تتويج فريقه ليفربول الإنجليزى بلقب دورى أبطال أوروبا عقب الفوز على فريق توتنهام بنتيجة 2-0.

نجم الفراعنة الكبار يسعى إلى تطيم الأرقام القياسية فى القارة السمراء بعدما حاز جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد لعام 2012 وحصل على جائزة لاعب الموسم في نادي روما لموسم 2015/2016 وأصبح أول لاعب مصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر خلال منافسات الدوري الإنجليزي واختير ضمن التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الأفريقية عام 2017 كما نال جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عام 2017 وحقق لقب هداف الدورى الإنجليزى وحصد لقب أفضل لاعب فى البريميرليج والثالث على مستوى أفضل لاعب فى العالم.

أفضل لاعب فى القارة السمراء

يواجه محمد صلاح منافسة شرسة من الثنائى ساديو مانى مهاجم منتخب السنغال وزميله فى فريق ليفربول الإنجليزى فضلا عن بيير إيميريك أوباميانج نجم آرسنال الإنجليزي ومهاجم منتخب الجابون فى نيل لقب أفضل لاعب على مستوى قارة إفريقيا.

ويعول صلاح على نجاحه فى قيادة الفراعنة الكبار والتتويج بالنجمة الثامنة للبطولة الإفريقية من أجل حصد لقب أفضل لاعب فى افريقيا بعدما نجح فى نيل اللقب مرتين متتاليتين عامي 2018 و 2019.

التشكيلة المثالية

يرغب نجم ليفربول الإنجليزى فى تكرار سيناريو بطولة أمم أفريقيا فى الجابون عام 2017 بعدما تم اختياره فى الدخول بالتشكيلة المثالية فى القارة السمراء.

هداف البطولة 

لم يتمكن نجم ليفربول فى النسخة الماضية للبطولة الإفريقية فى تسجيل سوى هدفين أمام غانا التى أقيمت فى إطار الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات وأمام أوغندا الدور قبل النهائى.

وتعتبر النسخة الحالية المقرر إقامتها فى مصر فرصة قوية أمام صلاح من أجل زيادة الغلة التهديفية وحصد لقب هداف الكان فى ظل تواجد الفراعنة فى المجموعة الأولى برفقة منتخبات زيمبابوى وأوغندا والكونغو.

ads