الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنسيق الثانوية العامة 2019 .. تعرف على أقسام كلية الفنون الجميلة بحلوان

صدى البلد

تعتبر كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان من أهم الكليات الفنية على مستوى مصر وتحتوى على 6 أقسام هي، عمارة، ديكور، جرافيك، نحت، تصوير، تاريخ فن، وللانضمام للكلية يجب اجتياز امتحان القدرات بنجاح، ولقسم عمارة امتحان وأقسام فنون امتحان أخر، والدراسة بالكلية عملية ولا يتبع فيها نظام الانتساب.

ومدة الدراسة بالكلية خمس سنين للحصول على درجة البكالوريوس. - في قسم العمارة : خمس سنوات (منها سنة إعدادي في تخصص العمارة)- في قسم ديكور خمس سنوات (منها سنة اعدادي في تخصص الديكور) - في أقسام الفنون : خمس سنوات (منها سنة إعدادية عامة لكل اقسام الفنون).

وتقبل فنون جميلة طلاب علمى رياضة فقط لقسم عمارة بتنسيق منفصل، أما قسم الديكور فهو قسم منفصل ويدخله طلاب علمى علوم أو رياضة فقط بتنسيق فنون بالنسبة لعلمى ويدرس الطالب إعدادى ديكور ثم أربع سنوات ويتخصص في الصف الثالث شعبتين عمارة داخلية أو فنون تعبيرية على حسب اختيار الطالب، وأما اقسام فنون فهي متاحة لأدبي ومتاحة لعلمي وتكون تبعًا لرغبات الطالب ويدرس الطالب بها إعدادى فنون ثم يتخصص جرافيك أو نحت أو تصوير تبعًا لتنسيق داخلي.

ويعتبر قسم ديكور شامل وهو جزء لا يتجزأ من طبيعة عمل المهندس المعمارى ويعتبر قسم ديكور وعمارة من أفضل الأقسام ويتميزان عن كلية الهندسة، في رأي البعض، لأن فنون جميلة تمتلك الناحية الفنية والهندسية معًا وليست الهندسية فقط.

و تهدف كلية الفنون الجميلة إلى إعداد المهندس والفنان التشكيلى القادر على خدمة البيئة في عدة مجالات، منها رفع التذوق الفنى للمجتمع و نشر الوعى بأهمية الفن و جماله و تعريف العالم بالفنون التشكيلية المصرية والنهوض بها.

ويساهم مهندسان الديكور و العمارة فى حل مشكلات التخطيط و التشكيل المعمارى و جعل الشوارع عبارة عن لوحة فنية ووحدة واحدة بأستخدام فنون النحت والديكور الداخلى و التصوير الجدارى ، بالاضافة المساهمة فى تصميم العروض العروض المسرحية و السينمائية