AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية عن تطبيق التأمين الصحي الشامل: ترجمة حقيقية لأحلام المصريين

الإثنين 01/يوليه/2019 - 10:29 م
النائبة إليزابيث
النائبة إليزابيث شاكر عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
Advertisements
حسن رضوان
علقت النائبة إليزابيث شاكر عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، قائلة: " ترجمة حقيقية لاحلام الملايين من المصريين ونجاح كبير للقيادة السياسية في العناية الكبيرة بحصة العامة للمواطن".

أضاف "شاكر" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بجهود كبيرة خلال الفترة السابقة في الحفاظ على صحة المواطن والوقاية من الأمراض الخطيرة وها هو يكمل مسيرة العطاء بتطبيق التأمين الصحي الشامل الذي يضمن للمواطن الغير قادر والقادر رعاية صحية ذات جودة عالية.

واشارت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان إلى أن بداية تطبيق المشروع من محافظة بورسعيد يعتبر بمثابة إشارة بدء لتطبيقة بجميع محافظات الجمهورية، لافتة إلى أنه سيتم إلغاء نظام التأمين الصحي القديم في حال تطبيق التأمين الشامل الجديد في باقي المحافظات.

جدير بالذكر انطلاق منظومة التأمين الصحى الجديدة بمحافظة بورسعيد، بـ 7 مستشفيات هي، مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مجدي يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية.

وقامت وزارة الصحة بتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية بأحدث الأجهزة الطبية والتعاقد مع كبار أساتذة كليات الطب فى مصر وكبرى المستشفيات الخاصة للإشراف على الأداء والتدريب فى المشروع الجديد.
Advertisements
AdvertisementS