ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الفيروز واللابس.. أنواع وأسعار وأماكن استخراج الأحجار الكريمة.. فيديو

الأحد 14/يوليه/2019 - 01:31 م
صدى البلد
أحمد قطب - عدسة :
الأحجار الكريمة هي كنوز الأرض التي يتم استخراجها من الجبال أو البحار أو باطن الأرض انتشرت في الفترة الأخيرة الإقبال علي شرائها، بسبب الاعتقادات في أنها تجلب الرزق وتعالج الأمراض وتجلب السعادة لصاحبها.

عدسة صدي البلد رصدت أنواع وأسعار وأماكن استخراج الأحجار الكريمة.

يقول عبد الرحمن أحمد أحد تجار الأحجار الكريمة "أنا أعمل في هذه المهنة منذ أكثر من عشرة أعوام، ويتم استخراج الأحجار من جبال بالبرازيل والهند ومصر.

وتابع أحمد أنه يوجد أنواع عديدة من الأحجار منها الفيروز واللابس والمرجان والامتست وأكوامارين، موضحا أن أفضل أنواع الأحجار هو حجر الفيروز الذي يتم استخراجه من جبال سيناء في مصر وهو أفضل فيروز في العالم.

وأوضح عبد الرحمن أحمد أن الأحجار مخصصة لعلاج بعض الأمراض مثل الفيروز واللازورد الذي يستخدم في في علاج الحسد وحجر الامتست يخلص جسم الإنسان من الطاقة السلبية ويشحنه بالطاقة الإيجابية وحجر الكهرمان يسحب السموم الزائدة من الجسم وحجر السكين لعلاج المعدة وحجر الفلوريد لعلاج العظام.

وأشار أحمد إلي أنه قبل ثورة يناير كان من يهتم بشراء الأحجار الكريمة هم الأجانب، ولكن بعد الثورة بدأ المصريون في الاهتمام بشراء الأحجار الكريمة، موضحا أن أسعار الأحجار الكريمة يتم احتسابها علي حسب نقاء الحجر ونوعه، حيث يبدأ سعر جرام الحجر الكريم من ١٠ جنيهات ليصل إلي أرقام فلكية.