الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قصه احمد حسن وزينب وابنته.. وأرباحهم من اليوتيوب | فيديو

احمد حسن وزينب وابنته
احمد حسن وزينب وابنته

قصه احمد حسن وزينب وابنته، من القضايا التي تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام السابقة، وأصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين بحالة من الغضب تجاه ما قام به الأب (احمد حسن) و زوجته (زينب) تجاه ابنتهم حديثة الولادة بحثا عن التريند ومزيد من الشهرة لقناتهم الكوميدية على اليوتيوب فيما عرفت فيما بعد بواقعة احمد حسن وزوجته زينب.

من هو أحمد حسن وزوجته زينب؟

احمد حسن هو شاب من مواليد 96 أي يبلغ من العمر 23 عاما يعمل ممثل وصاحب قناة كوميدية على موقع يوتيوب ومن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد جائزة نجم السوشيال ميديا المقدمة من مجلة وشوشة في استفتاء لها العام الماضي. 

قصة احمد حسن وزينب وابنته

جنون الشهرة يدفع البعض لعمل أى شئ ، وبعد ان أصبح التريند هدف الكثيرين قام الآباء بتعريض أبنائهم للخطر من أجل الوصول لعدد أكبر من المتابعين هذا ما فعله الزوجان أحمد حسن وزوجته زينب ، حيث نشرا فيديوهات لابنتهما حديثة الولادة يظهران فيها الطفلة وهما يجبراها على البكاء، الأمر الذي أثار ضدهما غضب رواد السوشيال ميديا.

المجلس القومى للطفولة والأمومة استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، فيما عرف اعلاميا بـ قصة احمد حسن وزينب وابنته، وذلك سواء عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

التحقيق مع احمد حسن وزينب

المجلس القومى للطفولة والأمومة قام بتحليل مضمون ومحتوى الفيديوهات الخاصة بواقعة احمد حسن وزينب وابنته ، ووجد أنها بالفعل تتضمن إساءة للطفلة، بما يخالف المادة 96 من قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وهي المواد التي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل، حيث حددت هذه الحالات ب "تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد"، كما وجد أن محتوى فيديو احمد حسن وزينب وابنته تعارض مع المادة 291 من قانون العقوبات والتي تتضمن عقوبة الاستغلال التجاري للتربح والكسب.

وفى استجابة سريعة للمجلس أصدر النائب العام أمر بفتح تحقيق عاجل فى واقعة احمد حسن وزوجته زينب وابنته ، كما تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة ببلاغ أخر ضد المذكورين، لقيامهما بنشر فيديوهين آخرين، يظهران فيها الطفلة قاصدين تعريضها للخطر، حيث تم ضمه للبلاغ الأول.

وأمر النائب العام بإحالة البلاغ إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية للتحقيق في واقعة فيديو احمد حسن وزينب وابنته تحقيقا قضائيا وذلك باستجواب والدي الطفلة أحمد حسن وزينب ومواجهتهما بمضمون البلاغ المقدم من المجلس القومي للطفولة والامومة، وإرسال صورة من الأوراق والتحقيقات إلى نيابة الطفل المختصة لإعمال شئونها في امر الطفلة لتعرضها للخطر وفقًا للمادتين (96 و 99 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

وتتراوح العقوبة المتوقعة على الزوجين احمد حسن وزينب بين الحبس المشدد 5 سنوات والغرامة التي قد تصل لـ 200 ألف جنيه، وذلك وفقا لقانون العقوبات.

وفى سياق متصل أوضح صبرى عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، أن حالة تعدى أحمد حسن وزينب على طفلتهم بالإساءة تقليد مبالغ فيه للغرب وغير مقبول .

وأضاف مدير خط نجدة الطفل فى تصريحات خاصة لصدى البلد ،لا يوجد أى داعى لأن تتعرض طفلة مولودة حديثًا لكاميرات وإضاءة بهذا الشكل، ولفت لأن هذه الطفلة ابنة للمجتمع كله وليست ابنة أحمد حسن وزينب فقط ، ولن يتهاون المجلس القومى للطفولة فى أى إساءة تطيل الأطفال .

وأشار صبرى عثمان ،أنه لا يوجد كثير من الحالات المشابهة لحالة ابنة أحمد حسن وزينب ، لكن أكثر البلاغات التى تأتى لخط نجدة الطفل هى حالات بيع الأطفال عن طريق الإنترنت .

وأكد مدير خط نجدة الطفل أن هناك بلاغات كثيرة لتعرض الأطفال للعنف بكل صوره ، وأن المجلس يساعد الاطفال فى حدود السلطات المتاحة له متمنيًا أن تنتشر وحدات حماية الأطفال فى كل مكان .

أرباح أحمد حسن و زينب من اليوتيوب

طبقا لتحليل برنامج سوشيال بليد، للكشف عن حجم ارباح احمد وزوجته زينب من قناتهم الخاصة على اليوتيوب وجد ان عدد المشتركين بالقناة يتجاوز 3 مليون شخص، وبالتالي تقدر حجم الارباح السنوية للقناة بنحو 5.2 مليون دولار، والشهرية بنحو 27 ألف دولار.

الفيديو المتسبب في حبس أحمد حسن وزينب

فيما يلي ننشر الفيديو المتسبب في حبس أحمد حسن وزينب.