AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منزل وقطعة أرض لكل أسرة.. إقامة تجمعات تنموية متكاملة بشمال سيناء بتكلفة مليارى جنيه.. تستهدف 585 أسرة.. وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين

الجمعة 11/أكتوبر/2019 - 01:29 م
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
مليارا جنيه تكلفة التجمعات التنموية المتكاملة بسيناء
تملك منزل علي مساحة 175 م2 و10 أفدنة وصوبة زراعية
الدولة تتحمل 40 % من تكلفة المشروع والمواطن 60 % فقط
سن المتقدم من 21 حتى 50 عاما ويحمل حيازة زراعية سابقة

أعلنت محافظة شمال سيناء عن طرح مشروع التجمعات التنموية المتكاملة بمنطقة وسط سيناء " الحسنة ونخل " لتمليكها للراغبين على مستوى محافظات الجمهورية بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها فى محافظات الدلتا والوادي وتوطين الأهالي في المنطقة.

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة المحافظ، أنه تم طرح 11 تجمعا في شمال سيناء و7 تجمعات فى جنوب سيناء،و3 تجمعات للصيادين في شمال سيناء.

وأكد شوشة، أن التكلفة الإجمالية للتجمعات التنموية المتكاملة بلغت ملياري جنيه، وإن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية يضم: أراضى زراعية مجهزة ، منزل ، ديوان ، مسجد ، مدرسة تعليم أساسي ، ساحة رياضية ، الي جانب أنشطة ومشروعات إنتاجية متنوعة في مجال الزراعة والثروة الداجنة والحيوانية ومناحل العسل.

وأضاف شوشة، أن كل فرد من المنتفعين سيحصل على منزل مساحته 175 م 2 ( منهم 120 م2 مساحة المنزل والباقي فضاء لاستغلاله في أنشطة إضافية ، ومساحة 10 أفدنة و صوبة زراعية و10 خلايا نحلية.

واشار الى انه تم تخصيص أراضى المشروع بالمجان الي جانب تحمل الدولة المرافق والخدمات لتتحمل نسبة 40 % من تكلفة المشروع ، بينما يتحمل المواطن نسبة 60 % فقط .

وأوضح إن إجمالي الأسر المستهدفة من المشروع 585 أسرة فى شمال سيناء بخلاف 150 أسرة في تجمعات الصيادين ببئر العبد ، بهدف تحقيق التنمية الشاملة وجذب 3 ملايين مواطن من مختلف المحافظات إلى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالي سيناء وباقي المحافظات .

وأشار شوشة إلى أن المنتفع بالمشروع سيدفع كمقدم 15 ألف جنيه وسداد أول قسط بعد فترة سماح لمدة عامين بقيمة 20 ألف جنيها والقسط الثاني بعد سماح لمدة عامين آخرين بقيمة 20 ألف جنيه ثم سداد المبلغ المتبقي على مدة 25 عاما على أقساط متساوية بواقع 23 ألف جنية سنويا.

وتتضمن شروط قبول المنتفع ، من لا يملك فرصة عمل وألا يكون موظفا في الحكومة أو قطاع الأعمال ، علي أن يكون السن للمتقدم من 21 حتى 50 عاما ويحمل حيازة زراعية سابقة.
Advertisements
AdvertisementS