ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذر.. أنت مصاب بكارثة صحية إذا كنت تعاني هذه الأعراض

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 08:02 م
صدى البلد
Advertisements
قسم المرأة
مشاكل وأمراض الكلى أصبحت أمرا منتشرا في الفترة الأخيرة، خاصة حصاوي الكلى حيث أنه عادة ما تمر الحصوات الصغيرة التي تبقى في الكلية دون أن يلاحظها أحد، ولكن بمجرد انتقال الحصوات من الحالب إلى المثانة، يبدأ الانزعاج.

فإذا كنت تعاني من آلام مبرحة، خاصة أثناء التبول، قد تكون تعاني من حصوات في الكلى، لذلك نعرض أشهر العلامات على هذا الأمر حسب ما ورد في موقع " power of positivity".

- التبول بشكل متكرر :
التبول باستمرار عرض يتقاسم فيه أما حصاوي الكلى أو إلتهابات في المسالك البولية، هذا يشير إلى أن الحجارة تنتقل إلى الجزء السفلي من المسالك البولية استراحات الحمام المستمرة هي أيضًا من الأعراض الأخرى التي تتقاسمها حصوات الكلى مع التهاب المسالك البولية.

- دم في البول :
فهو من الأعراض الشائعة لحصاوي الكلى، وقد يكون هذا الدم قابلًا للاكتشاف فقط من خلال الفحص المجهري للبول أو عن طريق اختبار مقياس العمق.

- آلام في البطن أو بالجنب:
يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى تؤدي إلى شعور بالألم في هذه المناطق ولكن يوصف الألم الناجم عن حصى الكلى على أنه أحد أكثر التجارب المؤلمة التي يمكن للمرء أن يتخيلها.

- آلام أثناء التبول :
إذا لاحظت أنك تعاني من ألم حاد أو حارق أثناء التبول، فقد تكون هذه علامة أخرى على أنه لديك حصاوي بالكلى وجسمك يحاول يمررها إلى المسالك البولية أثناء التبول، فعليك مراجعة الطبيب.
AdvertisementS
AdvertisementS