ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ليس ضعفاً.. 5 أمراض كارثية يعالجها البكاء

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 11:05 ص
البكاء
البكاء
Advertisements
لمياء الياسين
يرى الكثير أن البكاء دليل على الضعف ولكن إذا كنت تشعر بالحاجة إلى البكاء فلا تتوقف، لأن لها فوائد صحية أكثر مما نعتقد.

موقع برايت سايد يقدم بعض الفوائد الصحية للبكاء.

1. التخلص من الإجهاد ..

وجدت الدراسة أن البكاء قد يساعد الناس الاسترخاء خلال الأوقات العصيبة. نتائج البكاء ليست فورية ، وقد يستغرق الأمر بضع دقائق قبل أن يبدأ الجسم في الاسترخاء.

وفقا للباحثين ، البكاء ينشط الجهاز العصبي السمبتاوي عند تنشيطه ، يكون له تأثير مهدئ على الدماغ.

2. ضغط الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى العديد من المشكلات الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية وفشل القلب والخرف وحتى الفشل الكلوي. لكن الخبر السار هو أنه وفقًا للعديد من الدراسات ، فإن البكاء لا يقلل فقط من ضغط الدم ويحتفظ به ، ولكن البكاء الشديدة يمكن أن يساعد على ضيط النبض أيضًا.

3. تراكم السموم

الدموع التي تتدفق من عينيك أثناء البكاء يمكن أن تزيل والغبار من العينين. أيضا ، عندما نبكي ، فإن دموعنا تطلق السموم التي تتراكم في الجسم بسبب الإجهاد. تساعد إزالة السموم هذه على تقليل مستويات الكورتيزول في الجسم مما يؤدي إلى تحسين الحالة النفسية . 

4. تقلب المزاج

إذا كنت تتساءل عن سبب تحول سلوكك إلى عدوانية وتظل تشعر بالقلق والغضب في الآونة الأخيرة ، فعليك أن تعلم أنه لا يمكن أن يكون هناك إجابة محددة. يمكن أن يحدث تقلب المزاج لأسباب مختلفة. أحد هذه الأسباب هو تراكم المنجنيز في الجسم.

عندما نبكي ، هذا المنجنيز الزائد يتدفق من الجسم إلى جانب دموعنا. هذا يقلل من تركيزه في الجسم ، ونتيجة لذلك ، يجعلك تشعر بالهدوء والتركيز.

5. الألم

وجدت الأبحاث أنه بالإضافة إلى كونها مهدئة ذاتيًا ، فإن إلقاء الدموع العاطفية يطلق الأوكسيتوسين والإندورفين. هذه المواد الكيميائية تجعل الناس يشعرون بالراحة وقد تخفف أيضًا من الألم الجسدي والعاطفي.
AdvertisementS

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS