ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصادر: استئناف الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ دليل على أمن المطارات المصرية

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 01:26 م
مطار الغردقة
مطار الغردقة
Advertisements
نورهان خفاجي
أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن تحسن الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية ومطار شرم الشيخ، السبب الأكبر وراء قرار الحكومة البريطانية باستئناف رحلات الطيران إلي مدينة شرم الشيخ.

وقالت المصادر، إن ما تم إنجازه خلال الفترة القليلة الماضية داخل المطارات المصرية من تدعيم الجانب الأمني والتأمين بالإضافة أيضا إلى الجانب التطوير، ساهم بشكل كبير في عودة العديد من رحلات الطيران الدولي إلى مصر والمطارات المصرية.

وأضافت المصادر، أن شركات الطيران تستطيع الآن تقديم البدائل للركاب والسائحين الذين يأملون في زيارة مصر، خاصة أن عددا من الشركات طلب بالفعل، وأعلن عن رغبته في تشغيل رحلات إلى مدينة شرم الشيخ.

كانت وزارة الطيران المدني رحبت بقرار استئناف الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ، وقالت إن القرار يعد مؤشرًا للعلاقات والثقة بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة وتتويجًا للتنسيق الاستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.

وقالت خلال بيان لها قبل قليل "هذا وتأمل وزارة الطيران المدنى أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية".

وكانت الحكومة البريطانية، أبلغت شركات الطيران اليوم، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ، بحسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم.

وكان وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون، قال : "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك، ويسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات فى المستقبل".
AdvertisementS
AdvertisementS