ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الموت صعقا في مياه الأمطار.. مأساة تكررت في 4 محافظات والمتهم عامود كهرباء

الخميس 24/أكتوبر/2019 - 01:52 م
الموت صعقا في مياه
الموت صعقا في مياه الأمطار
Advertisements
قسم المحافظات
شهدت 4 محافظات حوادث هزت الرأي العام نتيجة وفاة طلاب صعقا في مياه الأمطار خلال اليومين الماضيين.

الكارثة التي كانت حديث المواطنين لم تخلو من كيل الاتهامات لأيادي الإهمال التي تسببت في وفاة أبرياء خلال هطول الأمطار التي شهدتها عدة محافظات خلال اليومين الماضيين، وتصاعدت المطالبات بمحاسبة المقصرين والضرب بيد من حديد على أيدي المسئولين الذي تسببوا في هذه الكوارث.

أول ضحية للأمطار
البداية كانت في محافظة الشرقية أمس الأول، حكاية بطلتها الطفلة مروة التي لم يتعد عمرها الـ9 سنوات خرجت كعادتها إلى المدرسة صباح الثلاثاء، مرتدية ملابس الدراسة لمدرستها بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتساقطت الأمطار وخرج الأطفال مهللين بسقوط المطر إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن.

مرت مروة بجوار عمود إنارة، وتفاجئ المارة بصعق كهربائي يمسك بملابسها المبللة بالمياه لتلقى مصرعها في الحال وسقطت في مياه الأمطار بالحي 14، بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان.

بـ "لودر" رفعت الأجهزة المعنية بمدينة العاشر من رمضان جثة الطفلة مروة ضحية الأمطار بالقرب من مسكن أسرتها، وسط حزن وحسرة من الجميع.

وأعلنت الأجهزة الأمنية وفاة الطفلة نتيجة حدوث ماس كهربائي بعمود الإنارة بسبب حالة التقلبات التي شهدتها المدينة أمس وسقوط أمطار غزيرة على المدينة.

حزن في قصر بغداد 
لم تخلو محافظة الغربية من تلك الحوادث البشعة، فقد شهدت قرية قصر بغداد بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية اليوم الخميس مصرع طالبة بالصف السادس الابتدائي صعقا بالكهرباء بسبب ماس كهربائي نتيجة الأمطار التى تعرضت لها القرية صباح اليوم أثناء ذهابها للمدرسة.

كان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من اللواء السعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بمصرع سما على حسن الشطلاوي، طالبة بالصف السادس الابتدائي، مقيمة بقرية قصر بغداد، التابعة الى مركز كفر الزيات، صعقا بالكهرباء من عمود كهربائي، أثناء هطول الأمطار وذلك في السابعة والنصف صباحا.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

احمد جمعة.. مات
لم يتخيل زملاء الطالب احمد جمعة وفاته صعقا في مياه الامطار، فقد لقى مصرعه صعقًا بالكهرباء نتيجة مُلامسته عمود إنارة بمدينة الكردى في الدقهلية.

وكشفت الأجهزة الأمنية أن الطفل المتوفى يدعى أحمد جمعة إمبابى 12 عامًا بالصف الاول الإعدادى وأنه كان عائدًا للمنزل ويسير بجانب جدران المنزل بسبب غرق الشوارع بالماء إلا أنه تعرض للصعق بالكهرباء من عمود إنارة ما أدى لمصرعه في الحال.

عامود الكهرباء.. خطر
في محافظة كفر الشيخ تعرض اثنين لصعق بالكهرباء بمركزي الحامول ومطوبس بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

حيث استقبل مستشفى الحامول المركزي استقبل س. م 40 سنة، مصابًا بحروق من الدرجة الأولى بالبطن والفخذين، ادعاء صعق كهربائي، وتوفي متأثرًا بهذه الإصابة.

وأضاف المصدر، واستقبل مستشفى مطوبس المركزي الشاب إ. ر من قرية القني بمركز مطوبس نتيجة تعرضه لإدعاء صعق كهربائي من عمود إنارة أمام منزله بسبب هطول الأمطار.
Advertisements
AdvertisementS