ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غازى: مصر بدأت الدخول فى تجهيزات الثروة الصناعية الرابعة

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 02:45 م
جانب من منتدى مصر
جانب من منتدى مصر الاقتصادى
Advertisements
ولاء عبد الكريم و محمد صبيح
أكد مجدى غازى رئيس الهئية العامة للتنمية الصناعية، أن الثروة الصناعية الرابعة تحتاج إلى التجهيز للدخول فيها، لافتا إلى أنه تم فعليا من خلال البنية التحتية لإقامة المناطق الصناعية لإنشاء صناعات قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار خلال الجلسة الصناعة التى يديرها رجل الأعمال محمد أبو العينين بمنتدى مصر الاقتصادى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه منذ 3 سنوات تم التطرق إلى بناء البنية التحتية من طرق وشبكات كهرباء، إضافة إلى بنية تشريعية للقضاء على مشكلة عشوائية القوانين والتشريعات، وذلك تم من خلال قانون الاستثمار، إضافة إلى قانون إصدار التراخيص.

ولفت إلى القيام بصورة صناعية يحتاج إلى أن يكون تخصيص للأراضي بشفافية وعلى وتيرة سريعة، لافتا إلى أن دول العالم الكبيرة تقدم حوافز، إلا أنهم يطالبون مصر سرعة التخصيص مرفقة، لافتا إلى أنه فى هذا الإطار تم طرح 31 مليون متر وتخصيص 8 ملايين متر مربع للقطاع الخاص لترفيقها.

وأكد أنه يمكن عمل مناطق صناعية متخصصة فى مصر حاليا، وبدأت منذ عام 2007 مع القطاع الخاص مع المطورين، حيث بدأت صناعة متخصصة كمدينة للسيارات والمنسوجات، موضحا أن الاتحاد إنشاء مدن صناعية متخصصة.

وفيما يتعلق بإنشاء 13 مجمعا صناعيا في محافظات مصر يكون تخصص المجمع وفقا لنشاط كل محافظة مثل النبات العطرية بسوهاج، وبنى سويف المنسوجات والملابس الجاهزة.

وأشار إلى أن الحوافز الاستثمارية الحالية لا تكفي وسيتم تقديم الأفضل خلال الفترة الماضية التى يتطلع لها المستثمرون وتكون للدولة القدرة على تنفيذه.
Advertisements
AdvertisementS