AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في جلسة مغلقة.. البرلمان الإيراني يناقش قرارات رفع أسعار الوقود

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 08:49 ص
الاحتجاجات الإيرانية
الاحتجاجات الإيرانية
Advertisements
محمد علي
أفادت وسائل إعلام مختلفة، بعقد البرلمان الإيراني جلسة مغلقة لمناقشة قرار رفع أسعار الوقود والتظاهرات التي شهدتها البلاد، وذلك بعدما اقتربت الأمور من الخروج عن السيطرة.

وكانت قد ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" أن البرلمان الإيراني يناقش، اليوم الأحد، إصدار قرار لإلغاء قرار الحكومة الإيرانية برفع أسعار الوقود، والذي تسبب في موجة عنيفة من التظاهرات في معظم محافظات البلاد.

وأوضحت أن 26 نائبا تقدموا بمشروع القرار لمناقشته بصورة عاجلة لإلغاء قانون حكومة الرئيس حسن روحاني برفع أسعار الوقود بنسبة 50% يوم الخميس الماضي.

كان وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني، حذر المحتجين قائلا إن قوات الأمن تمارس ضبط النفس حتى الآن لكنها ستتحرك لأن استعادة الهدوء لها الأولية.

وتحولت بعض مناطق العاصمة طهران إلى ساحة معارك بين قوات الأمن والمتظاهرين، وفي مشهد نادر على المجتمع الإيراني، أحرق محتجون صور المرشد الأعلى علي خامنئي في إسلام شهر جنوب طهران، بالاضافة إلى قيامهم بحرق مركز للأمن ومحطة للوقود.

وتصاعدت حدة احتجاجات اندلعت منذ الجمعة في إيران ضد قرار حكومي بمضاعفة أسعار البنزين، وارتفع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 12 متظاهرا في مختلف المدن.
Advertisements
AdvertisementS