ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطة بالإسكندرية لمكافحة انتشار البعوض

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:30 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد عبد العزيز
أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم، الثلاثاء، عن تطبيق خطة الترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لناقلات الأمراض، وذلك لمواجهة انتشار البعوض وخفض كثافته في مختلف أحياء المحافظة.

وأرجع بيان صادر عن المديرية، اليوم، ظاهرة الانتشار الكثيف للبعوض إلى هطول أمطار شديدة مبكرة أعقبها ارتفاع في درجة الحرارة وليس انخفاضا كالمعتاد.

وأوضح البيان، أن هذه التغيرات المناخية شكلت بيئة خصبة لتكاثر وانتشار البعوض على تجمعات مياه الأمطار بمناطق مختلفة، ما ساهم في الإسراع بدورة الحياة وانتشار الحشرات الكاملة للبعوض.

وحول تفاصيل خطة الترصد الحشري النشط، قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنها تشمل مواجهة الحشرات والتعامل مع اليرقات بالمياه الراكدة من خلال فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض لإيقاف انتشارها.

وأضاف عثمان، أنه جرى استخدام أجهزة الضباب والرش المحملة على السيارات والمحمولة على الكتف، فضلا عن التنسيق مع أحياء الإسكندرية لتفعيل المقاومة بتضافر الجهود مع إمدادهم بالمبيدات اللازمة والدعم الفني والهندسي لصيانة الأجهزة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه يجري تكثيف العمل حاليا على أماكن توالد البعوض بالبرك والمصارف وجمع عينات منها والتعامل معها بمبيدات الصحة العامة غير الضارة بالبيئة، مشيرا إلى أن إدارة مكافحة الأمراض نجحت في خفض معدلات الكثافة الحشرية للبعوض.
Advertisements
AdvertisementS