AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة السياحة: صدارة مطاري شرم الشيخ والغردقة لقائمة المطارات الأسرع نموا في أفريقيا لعام 2019 يعكس مكانة السياحة المصرية المتميزة عالميا.. والترويج لكل منطقة سياحية على حدة

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 07:32 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الاسكندرانى
وزيرة السياحة رانيا المشاط:
= مطار شرم الشيخ سيشهد زيادة كبيرة فى أعداد السائحين الوافدين إليه خلال الفترة القادمة
= مطار الغردقة جاهزًا للزيادة المرتقبة في أعداد الأفواج السياحية الوافدة من وإلى مدينة الغردقة
= تصدر مطارى شرم الشيخ والغردقة يعكس نجاح جهود الترويج لمصر عالميا وثقة العالم في المقاصد المصرية
= أحد الركائز الرئيسية للترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير السياحة هو الترويج لكل منطقة سياحية على حدة



تصدَر مطار شرم الشيخ الدولى قائمة أسرع المطارات نموا في أفريقيا لعام 2019، كما حصل مطار الغردقة الدولى على المركز الثالث فى هذه القائمة التي ضمت عشرة مطارات على مستوى أفريقيا، وذلك وفقًا لدراسة جديدة قامت بها مؤسسة "روتس أونلاين" المتخصصة فى متابعة صناعة الطيران وحركة الملاحة.

ولفتت هذه الدراسة إلى تقرير مؤسسة "سابري" العالمية لتحليل حركة السياحة والسفر، والذي أشار إلى ارتفاع الحجوزات بمطار شرم الشيخ الذي يعد ثالث أكثر المطارات المصرية التى تشهد حركة فى أعداد المسافرين، من 1.16 مليون مقعد في 2018 إلى 1.49 مليون مقعد في 2019 بنسبة نمو 28.9%، كما زادت أعداد الركاب القادمين الى مطار الغردقة بنسبة ١١,٩٪ عن العام الماضي.

من جانبها هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مصر بتصدر مطارى شرم الشيخ والغردقة هذا التقرير مما يعكس نجاح جهود الترويج لمصر عالميا، وثقة العالم في المقاصد المصرية.

وأشارت الوزيرة الى أن أحد الركائز الرئيسية لمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة هو الترويج لكل منطقة سياحية على حدة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وسيوة وغيرها من المقاصد السياحية التي تزخر بها مصر، وذلك لتسليط الضوء بشكل أكبر على مقوماتها الفريدة Branding by Destination.

وأضافت أن هذا ما تقوم به الوزارة في الأسواق المختلفة للترويج لكل مقصد، بالإضافة إلى الركائز الأخرى لمحور الترويج والتنشيط وهي الترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM 2020، وحملة People 2 People، لافتة الى أن فيلم هذه الحملة حصل على المركز الأول كأفضل فيلم دعائي في الشرق الأوسط وذلك خلال المؤتمر الثاني والعشرين لمنظمة السياحة العالمية في سان بطرسبرج هذا العام.

وأكدت الوزيرة أن مطار شرم الشيخ سيشهد زيادة كبيرة فى أعداد السائحين الوافدين إليه خلال الفترة القادمة خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية باستئناف حركة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ مما يؤكد على الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على كافة المستويات سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

وأشارت الوزيرة الى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة في شهر نوفمبر الماضي والذي حقق نتائج ايجابية منذ إطلاقه وكان له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحة أن أهم المعايير التي يلتزم بها البرنامج الجديد هى عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها.

وأضافت  أن برنامج التحفيز سيقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل 6 أشهر على الرحلات المحفزة، مما أسهم في جذب سائحين من أسواق جديدة من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة وضمان استمرار الحركة السياحية إلى مصر.

وأكدت الوزيرة على أهمية مطار الغردقة الدولي حيث أنه يخدم العديد من المقاصد الأخرى ، مشيرة إلى مشاركتها للفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني فى يوليو الماضى فى افتتاح أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولى ومبنى الركاب الجديد رقم 2 عقب الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته وزيادة قدرته الاستيعابية ليكون جاهزًا للزيادة المرتقبة في أعداد الأفواج السياحية الوافدة من وإلى مدينة الغردقة.

وأعربت الوزيرة عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى لإنشاء مطارات جديدة، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير جميع المطارات المصرية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، ورفع القدرة التنافسية للمطارات المصرية عالميا مما يساهم فى زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.
وزيرة السياحة: صدارة مطاري شرم الشيخ والغردقة لقائمة المطارات الأسرع نموا في أفريقيا لعام 2019 يعكس مكانة السياحة المصرية المتميزة عالميا.. والترويج لكل منطقة سياحية على حدة
Advertisements
AdvertisementS