AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خير من العلاج.. نصائح ذهبية يوضحها هاني الناظر للوقاية من الأمراض الشائعة

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:00 م
الوقاية خبر من العلاج
الوقاية خبر من العلاج
Advertisements
آية التيجي
يمكن أن تتوفر العديد من السبل لمحاربة الأمراض الشائعة والمنتشرة، حيث نسمع منذ الصغر مقولة "الوقاية خير من العلاج"، وهو ما يمكن القيام به فعليا عبر اتباع بعض النصائح البسيطة للوقاية من الأمراض الشائعة.

ويقول الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومى للبحوث سابقًا، إنه يجب الحفاظ على صحتنا من الإصابة بهشاشة العظام، ومقاومته لأنه أحد الأمراض المزمنة، وذلك عبر ممارسة الرياضة، ومحاربة ضيق الشرايين، والسيطرة على مشاكل الضغط، وتجنب الإصابة بالجلطات عبر ممارسة رياضة المشي باستمرار.

وأضاف الدكتور هانى الناظر أنه يمكن الحفاظ على صحة الكلى، وذلك بعدم الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، وتجنب السمنة الزائدة بعدم الإكثار من تناول الأرز، والحلويات.

وأفاد استشارى الأمراض الجلدية في منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، بأنه يجب الاهتمام بنضارة وصحة الجلد والشعر والأظافر، وذلك عبر الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة، والفاكهة، وأكل الأسماك، وشرب الماء.

وأكد الدكتور هانى الناظر أنه يمكن تجنب مشاكل الذاكرة والنسيان، عبر الابتعاد عن التوتر والقلق والاكتئاب، وعدم متابعة الأخبار السيئة والصادمة وبالأخص قبل النوم مباشرة، والتي تسبب في الإصابة بالشعور بالإحباط، وزيادة الشعور بالاكتئاب.
Advertisements
AdvertisementS