AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليونان: الاتفاق بين أردوغان والسراج باطل.. وجرى بسوء نية

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:34 م
صدى البلد
Advertisements
محمد علي
أعلنت السلطات اليونانية أن الاتفاق بين رئيس تركيا رجب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج يهدد الاستقرار الإقليمي لمنطقة دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وفق ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز".

وقالت اليونان إن الاتفاق الليبي التركي باطل وجرى التفاوض عليه بسوء نية، يهضم حقوق الدول المجاورة.

وأضافت اليونان أنها وفقًا لهذا التصعيد التركي، فإنها قامت بإحالة ملف للأمم المتحدة، وضمنته اعتراضاتها بشأن الاتفاق البحري بين ليبيا وتركيا.

ووقعت خلال الأيام الماضية كل من تركيا وحكومة الوفاق في طرابلس بليبيا اتفاقًا للتعاون والاستغلال البحري، ويقوم الاتفاق المبرم بين فايز السراج وأردوغان على جوانب أمنية وترسيم حدود خاص بالغاز.

يسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من خلاله للتدخل في شئون دول المنطقة العربية وزعزعة استقرارها، وظهر ذلك في تصريحاته التي قال فيها إنه من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال تمت دعوتها من الشعب الليبي.

وقال أردوغان أمس، الاثنين، في مقابلة مع قناة "تي أر تي" التركية: "في حال دعانا الشعب الليبي فيحق لنا إرسال قوات عسكرية إلى هذا البلد"، مضيفا: "طلبت عقد لقاء مع الرئيس الروسي بوتين لبحث الأوضاع في ليبيا، قبل اللقاء المقرر في الثامن من الشهر المقبل، وقد يتم ذلك خلال الفترة المقبلة، لأنني لا أريد أن تصبح ليبيا سوريا ثانية".
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS