AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لن تفرق بين الحقيقي والافتراضي .. جوجل تحدث ARCore

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 09:03 م
جوجل تحدث ARCore
جوجل تحدث ARCore
Advertisements
ندى على
دائما ما تبهرنا التكنولوجيا والإختراعات الحديثة بمدى التغيير الذى تحدثه في حياتنا، ولكن تقنيات مثل الواقع المعزز أو Augmented reality ستجعل من الصعب علينا التفرقة بين ما هو حقيقى أو غير حقيقى وهل ما نراه بأعيننا فعلا موجود أم أنه بسبب تأثير هذه التقنيات.

ذكر موقع "CNET" أن شركة جوجل قامت بتحديث لمنصتها لتطوير الواقع المعزز Google ARCore على الهواتف، حيث تعمل هذه التقنية على دمج أشياء افتراضية بأخرى حقيقية، وتعمل على تعميق الاحساس بصعوبة التفرقة بين ما هو افتراضى وحقيقى.

وقامت جوجل بالتحديث التقنية لجعلها تعمل على الهواتف من خلال كاميرا، وتعتبرخدمة أبل الجديدة للواقع المعزز ARKit 3 أيضا لديها نفس القدرة كذلك ولكنها موجود فقط على هواتف أيفون وعلى أجهزة الأيباد الحديثة فقط.

وتحتاج Google ARCore لهاتف أندوريد حديث أيضا لتعمل عليه بشكل أفضل، وتستطيع التقنية دمج وادخال أشياء افتراضية مثل حيوانات أليفة موجودة على التطبيق تستطيع الاختباء داخل أثاث المنزل، حيث من الممكن أن تظهر لك تلك الحيوانات بشكل يجعلها تختفي خلف الكنبة بدلا.

وتسمى الخاصية التى تعمل على تعميق الشعور بدمج الافتراضى بالحقيقي ب occlusionكما لها خاصية إخفاء الأشياء والتى تجعلك تشعر بمدى حقيقة تداخلها مع الحقيقة بدلا من الشعور من أن الصورة قد تم تركيبها.

وقامت جوجل بعدد من التحديثات على ARCore هذا العام على الهواتف في معظمها لخدمة أهداف عملية، وواحدة من التطبيقات التى تحصل على دعم occlusion تسمى Houzz وتستخدم لاستبدال الأثاث الافتراضى على التطبيق ليصبح أكثر واقعية في الغرفة.

وتتوفر التقنية على تطبيق جوجل Scene Viewer وتعمل على أجهزة الأندرويد، وتوجد على التطبيق الكثير من الحيوانات الوهمية التى يمكنك صنعها طوال الوقت.

ومع كثرة الشركات التى بدأت في الاعتماد على النظارات الذكية التى تعتمد على ARCore والتى تقوم بدمج الأشياء الافتراضية والحقيقة، وتعتبر التقنيات مثل occlusion هي مجرد بداية لتعميم هذا الأمر على الهواتف.
Advertisements
AdvertisementS