AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يصعد أول مجموعته أو يخرج من البطولة .. سالزبورج المفترس يعبث بأحلام ليفربول

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 06:12 م
ليفربول وسالزبورج
ليفربول وسالزبورج
Advertisements
أحمد سالم
في أرض النمسا وعلى ملعب ريد بل أرينا سالزبورج، يحل ليفربول ضيفا ثقيلا على الفريق الذي يحتفظ لنفسه حتى اللحظات الأخيرة بالحق في الوصول الى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا رغم صعوبة مواجهة حامل اللقب.

الموقف الحالي بالأرقام

يحتل سالزبورج المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط خلفا للمتصدر ليفربول والمركز الثاني نادي نابولي الإيطالي، فريق نابولي سيواجه جينك صاحب النقطة الوحيدة وهو الفريق الوحيد الذي ضمن التأهل حتى إذا خرج خاسرا أمام جينك البلجيكي.

منطقة المنافسة تنحصر بين ليفربول وسالزبورج، حيث تتدخل الحسابات الخاصة في حالة الفوز أو الهزيمة أو التعادل ولكل نتيجة منها توابعها.

أولا - في حالة التعادل سيصبح ليفربول متأهلا برصيد 11 نقطة، في المركز الأول حالة تعثر نابولي، وفي المركز الثاني حال فوز نابولي.

ثانيا: في حالة هزيمة ليفربول سيصعد سالزبورج أولا، ويلحق به ليفربول في حالة واحدة وهي هزيمة نابولي، أمام في حالة تعادل نابولي مع جينك فيصعد نابولي بدلا من ليفربول، وفي تلك الحالة ستتساوى الفرق الثلاثة بمجموع 10 نقاط غير أن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة تصب في صالح سالزبورج ونابولي.

خطورة سالزبورج

تكمن خطورة الفريق النمساوي في امتلاكه مجموعة من اللاعبين في خط الهجوم قادرين على خلخلة أي دفاع في العام، والأرقام وحدها كفيلة ببث الرعب في نفوس مدافعي الخصوم.

نجم الفريق المتوهج هجوميا النرويجي هالاند يعتبر من أخطر المهاجمين في أوروبا هذا العام، وتتصارع الأندية الكبرى على ضمه، وهو أبرز مخاوف الهولندي فان دايك وأكبر تحدياته في تلك المباراة.

سجل سالزبورج في دور المجموعات فقط 16 هدف منها 3 في مرمى ليفربول واستقبلت شباكه 11 هدفا ويعتبر ثالث أفضل خط هجوم في البطولة بعد بايرن ميونخ 21 هدفا، وتوتنهام 17 هدفا.
Advertisements
AdvertisementS