AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متهمة بلا دليل.. تفاصيل أزمة إذاعة القرآن الكريم مع مسلسل ممالك النار وخالد النبوي

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 03:23 م
خالد النبوي - ممالك
خالد النبوي - ممالك النار
Advertisements
أحمد سالم
أثير في الأيام الماضية من خلال صفحات مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تتهم إذاعة القرآن الكريم بمهاجمة مسلسل ممالك النار من خلال انتقاد السيناريو والتسلسل التاريخي، والفنان خالد النبوي.

وقالت المنشورات المهاجمة إن محاضر أزهر بإذاعة القرآن الكريم هاجم المسلسل واتهمه بتشويه صورة الفاتحين الأوائل من الدولة العثمانية وانتقد هجوم المسلسل على السلطان العثماني سليم الأول.

هجوم إعلامي 

من جانبه توجه محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة، ببلاغ الى رئيس الإذاعة المصرية ورئيس إذاعة القرآن الكريم يطالبه بالتحقيق في الأمر خاصة في الوقت الذي تواجه فيه مصر هجمة إعلامية وسياسية شرسة من تركيا.

وقال الباز إن سليم الأول إن المحاضرة التي قدمتها إذاعة القرآن الكريم المحاضرة تضمنت هجوما لاذعا على مسلسل ممالك النار وصناعه، قد لا نجده على صفحات الإخوان أو في تركيا نفسها.

وعن سليم الأول قال محمد الباز إنه سرق مصر وجرفها وقتل المصريين، وتم تزوير التاريخ ليوهمونا لسنوات أنه كان فاتحا، على عكس الحقيقة.

رد الإذاعة المصرية 

وفي خضم هذا الهجوم رد محمد نوار رئيس الإذاعة المصري لينفي تداول أو صدور او بث أي شيء من جانب إذاعة القرآن الكريم فيما يخص مسلسل ممالك النار.

وقال نوار من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور،  إن ما تم إثارته حول أن إذاعة القرآن الكريم أذاعت محاضرة تهاجم فيها مسلسل ممالك النار لم يحدث على الإطلاق.

وقال إن الهجوم الذي تم على إذاعة عريقة وهي إذاعة القرآن الكريم ولها تاريخ يتحدث عنها منذ عام 1964.

وأضاف رئيس الإذاعة المصرية، أنه كان يجب تحري الدقة والتأكد من صحة الأنباء التي تم تداولها قبل الهجوم على إذاعة القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه لم يتم تناول أي شئ حول مسلسل ممالك النار أو العثمانيين.
Advertisements
AdvertisementS