AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النواب يكشر عن أنيابه.. تحرك برلماني لـ صرف العلاوات الـ 5 لأصحاب المعاشات

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 06:06 م
علاوة
علاوة
Advertisements
حسن رضوان
أعلن عمرو الجوهري، عضو مجلس النواب عن تقدمة طلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بشأن تأخر صرف العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات.

وقال "الجوهرى " في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن الحكومة تقاعست عن تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بأحقية أصحاب المعاشات في العلاوات الخمس في الوقت الذي يحتاج فيه أصحاب المعاشات إلى مساندة الحكومة في ظل الظروف المعيشية الصعبة وعدم توفر رعاية صحية جيدة وارتفاع الأسعار.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه قام بتقديم طلب الإحاطة حتى يتم توجيهه إلى رئيس الوزراء بشخصه ووزير المالية ووزيرة التضامن لتحقيق في الأمر والخروج بحلول سريعة كلها تصب في مصلحة المواطن.

اقرأ المزيد: البرلمان يكشف مصير العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والمستحقين

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد طلبت رأي الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع في كيفية تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، بشأن العلاوات الخاصة التي تحسب ضمن الأجور المتغيرة التي يحسب عنها معاش الأجر المتغير.

وكانت محكمة القضاء الإداري، قضت في مارس من العام الماضي، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات أصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى معاش الأجر المتغير.

فيما وجه الرئيس، عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسحب الطعن على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا في فبراير الماضي، بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات.

وطالب السيسي في قراره، بعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية، وفقا لمنطوق الحكم.
Advertisements
AdvertisementS