AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فريدة النقاش: قانون الأحوال الشخصية الحالى قائم على فلسفة تنتقص من آدمية المرأة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 05:20 م
الكاتبة فريدة النقاش
الكاتبة فريدة النقاش
Advertisements
امل مجدى
قالت الكاتبة فريدة النقاش، إن الرئيس فى حديثه خلال فعاليات مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أكد موقفه الذى بدأ به حياته السياسية وهو مساندته للمرأة ويرد لهن الجميل لأنهن أكثر مساندة له منذ البداية.

وأضافت النقاش فى تصريحات خاصة ل«صدى البلد » أنه لا بد من تنقية مجموعة كبيرة من القوانين من أجل تمكين النساء وفتح أبواب التقدم أمامها على مصراعيها.

وأكدت أن قوله لن أوقع على قانون غير منصف للمرأة وهي أكثر كفاءة وأقل فسادا يقصد هنا أنه لن يوقع على قانون الأحوال الشخصية إلا إذا كان متوازنًا، ولفتت أن بوسع الرئيس أن يدعوا الحكومة لوضع قانون ينصف النساء، لاسيما أن القانون الحالى قائم على فلسفة تنتقص من آدمية المرأة ويعتبرها كائن يفرض عليه الوصاية باستمرار.

وأشارت إلى أن مصطلحات الطاعة والشذوذ الموجودة فى القانون الحالى يجب أن تنتهى لأن بها إهانة للمرأة، لافتة إلي أن مصر وقعت على الاتفاقية الدولية التى تمنع كل اشكال التمييز ولكن مصر متحفظة على المادة الثانية منها وهى المساواة، وبذلك المرأة لا زالت موضوعة فى مكانة أدنى من الرجل.

وأوضحت أن النساء لا زلن يعانين من قضية الأجور، فالنساء يتقاضين فى مواقع كثيرة أجور أقل من الرجال ومحاطة بشكوك وحزمة من القوانين تنقص من قدرها، كما أن البطالة فى أوساط النساء أكبر من الرجال.
Advertisements
AdvertisementS