AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل النظام الإلكتروني للتوجيه الفني بالمعاهد الأزهرية

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:15 م
تفاصيل النظام الإلكتروني
تفاصيل النظام الإلكتروني للتوجيه الفني بالمعاهد الأزهرية
Advertisements
محمد شحتة
أقامت الإدارة العامة للتدريب بالأزهر الشريف، أسبوعًا تدريبيًا بعنوان "النظام الإلكتروني للتوجيه الفني" بمدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة.

وبرنامج التوجيه الإلكتروني أحد البرامج التي قام بتصميمها "بوابة الأزهر الإلكترونية"، ويعمل من خلاله الموجه على تسجيل تقرير الزيارة الخاص بالمعهد أو بالمعلم، كما يُسهل النظام مهام المتابعة وعمليات التوجيه على قيادات قطاع المعاهد الأزهرية.

يهدف النظام إلى توفير الوقت والمجهود بالنسبة للموجهين، وتسهيل الإجراءات التي يقوم بها الموجه للإشراف والمتابعة لمعلمي المعاهد الأزهرية، مع ضمان الدقة والجودة وسرعة الأداء في تنفيذ تقارير المتابعة للمعلمين بالمعاهد الأزهرية.

وتضمن الأسبوع التدريبي، عدة محاضرات تناولت شرح دور الموجه ومهامه في توعية المعلمين بأساليب التدريس الحديثة، مع ضرورة تفعيل الوسائل التعليمية الحديثة، والوسائط المتعددة في شرح المناهج؛ حتى يكون المعلم أحد وسائل التعليم، وليس كل الوسائل.

ويتطلب للعمل بالنظام الإلكتروني للتوجيه الفني، إنشاء حساب للدخول به على بوابة الأزهر الإلكترونية، وبعد الدخول على الموقع سيظهر أمام المتابع أربعة أقسام وهي: خطة التوجيه الإلكتروني، الموجهون، المعاهد، مدد خطط التوجيه.

وعند الدخول على كل قسم يظهر فيه كل البيانات المسجلة عليه، فمثلا الموجهون، سيظهر اسم المستخدم ورقم الهاتف له والبريد الإلكتروني الخاص به وتاريخ مباشرة العمل والدرجة الوظيفية والإدارة التابع لها ومسمى الوظيفي والتخصص والمرحلة التي يعمل بها كما يتيح الموقع خاصة التعديل على هذه البيانات إن رغب المستخدم أو حذفها وإنشاء اسم من جديد.

كما يتيح الموقع بيانات كافة المعاهد على مستوى الجمهورية كاملة لإمكانية التعرف عليها من قبل المستخدمين للموقع.

كما يتيح الموقع عرض خطط التوجيه للمعاهد على مستوى الجمهورية للإطلاع عليها وكذلك إمكانية إضافة كل موجه خطته على الموقع.
Advertisements
AdvertisementS