AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ سوهاج يشدد على تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 12:13 م
صدى البلد
Advertisements
خالد رياض
ترأس اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور اللواء عصام الدين الليثي، سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام حسين، مساعد مدير أمن سوهاج، والمهندس طارق الوراقي، السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد علي، المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بسوهاج.

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة لمحافظ سوهاج بثقة القيادة السياسية وتوليه مسئولية المحافظة، ثم التصديق على محضر الجلسة السابقة، أعقبته برقية عزاء لأحمد شاكر، رئيس حي شرق سوهاج، لوفاة والده.

وبدأ المجلس مناقشة جدول الأعمال بالموافقة على تصحيح الخرائط المساحية لمشروع محطة رفع الصرف الصحي بشطورة بمركز طهطا، والموافقة على نزع ملكية 5 مواقع لإنشاء محطات الصرف الصحي لقرى مركز المراغة، وذلك للمنفعة العامة، وتلبية احتياجات الأهالي.

واستعرض رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، خلال الاجتماع، ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة من يوليو الماضي، وحتى ديسمبر الحالي، فى مختلف القطاعات من أعمال التجميل والنظافة، ورصف الطرق، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والكهرباء، كما استعرضوا أيضا مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة 2019/2020.

وكلف محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية بإعداد بيان تفصيلي عن المشروعات الخدمية والتنموية المتوقفة، والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى أكثر من 80%، لافتا إلى منحها الأولوية في التنفيذ وإيجاد الحلول الجذرية لها، مشيرا إلى أن رؤيته للعمل ترتكز على "الالتزام، والانضباط، والمحاسبة".

وأكد المحافظ أهمية تقديم أعلى مستوى من الخدمات وتحقيق رضا المواطن، لافتا إلى تطبيق القانون واللوائح فى إطار احترام المواطنين، وشدد على ضرورة التزام المسئولين والقيادات بتصريحاتهم فيما يخص الإعلان عن مواعيد الانتهاء من المشروعات، وأن أي موضوعات يتم طرحها يجب أن تكون بالأرقام "ماذا كان؟ وماذا تحقق من إنجاز؟".

كما أكد اللواء طارق الفقي ضرورة استغلال الموارد غير المستغلة بسوهاج، مشيرا إلى أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات المتنوعة والقوى البشرية، لافتا إلى أنه من أولويات المرحلة القادمة تطوير قطاعى "السياحة والآثار".

ونوه إلى جولته التفقدية بأخميم أمس الأول، الأحد، وإمكانية استغلال المنطقة الأثرية بها لتعظيم العائد الاقتصادي للمحافظة والمواطنين، وتعظيم الاستفادة من المصانع الإنتاجية، والغزل والنسيج والحرير، الذي تشتهر به مدينة أخميم كإحدى أقدم المدن التاريخية المهمة.

وأشار محافظ سوهاج إلى أهمية كورنيش النيل الشرقي بمدينة سوهاج، وإمكانية إنشاء ممشى سياحي على طول الكورنيش، لكي يكون متنفسا طبيعيا لأهالي المحافظة.

وأكد اللواء طارق الفقي أهمية التعاون وتضافر جميع الجهود والعمل كفريق واحد يضع مصلحة المحافظة ورضا المواطن نصب عينيه، مشيرا إلى أنه شرف لأي شخص أن ينتمي لسوهاج وشعبها، موجها بضرورة العمل على بناء المواطن، خاصة الشباب وإتاحة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية المختلفة لهم، قائلا: "إن تكلفة إصلاح الشباب أصعب بكثير من توفير الطريق السليم لهم".

وفي نهاية الاجتماع، كرم محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي عبد الرحيم، مدير عام قطاع مكتب المحافظ، لاختياره المدير المثالي لعام 2019م عن محافظة سوهاج.
Advertisements
AdvertisementS