AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لطلاب 2 ثانوي .. 10 نصائح لضمان خوض الامتحانات الإلكترونية بلا مشاكل

الأربعاء 08/يناير/2020 - 08:11 ص
امتحانات 2 ثانوي
امتحانات 2 ثانوي
Advertisements
ياســــمين بدوي
قدمت مدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات بمحافظة البحيرة، عددا من النصائح الهامة التي يجب على طلاب 2 ثانوي اتباعها لضمان خوض امتحانات 2 ثانوي الالكترونية على منصة الامتحانات الالكترونية بنجاح.

وتمثلت هذه النصائح فيما يلي :

* ضرورة غلق "التابلت" تمامًا بعمل Shutdowm قبل الدخول للجنة الامتحان ثم فتحه مرة أخرى عند الوصول للأماكن المخصصة لأداء الامتحان؛ وذلك لتشغيل الـ"Access point" في نطاق كل فصل تلقائيًا؛ تجنبًا للتحميل على Access point معين.

* عدم الانشغال بعلامة التعجب "!" التي تظهر على الشبكة، وبمجرد ظهور علامة "واي فاي"، أعلى الشاشة، فذلك يعني أن الجهاز متصل، وادخل فورًا على موقع الامتحان.

* أثناء أداء الامتحان، ممنوع نهائيًا فتح أي صفحة أخرى بمتصفح "جوجل كروم"، أو فتح موقع آخر أو تقسيم الشاشة لفتح أي تطبيق أو برنامج آخر؛ لأن ذلك يؤدي للخروج من الامتحان نهائيًا.

* يجب على كل طالب إدخال كود الجلسة الخاص به، وفي حال إدخال كود مختلف سيعتبر الطالب متغيبا عن امتحانه.

* تبدأ الامتحانات على "التابلت" في موعد ثابت للجميع ويغلق تلقائيًا في نهاية الوقت للجميع.

*عداد الوقت الذي يظهر للطالب يبين فقط المدة التي قضاها الطالب أثناء حل الامتحان، بمعنى أنه إذا كان هناك امتحان زمن إجابته ساعة ونصف ومحدد له البدء الساعة التاسعة، وهناك 3 طلاب، فتح الأول المنصة الساعة التاسعة تمامًا، والثاني في التاسعة الربع، والثالث في الساعة العاشرة، فإن امتحانهم جميعًا سيغلق في تمام الساعة العاشرة والنصف بحسب الزمن المحدد على "السيرفر".

* عند انتهاء الامتحان فإن الإجابات تحفظ تلقائيًا وترسل تلقائيًا إلى موقع الوزارة


* إذا نسي الطالب جهاز "التابلت" الخاص به، أو جاء به غير مشحون، أو عليه رمز قفل نسى فتحه، ففي جميع هذه الأحوال لن يؤدي الطالب الامتحان ورقيًا؛ لأن جاهزية "التالبت" للامتحان مسؤولية الطالب، وهذا يعتبر إهمال.

* الحالة الوحيدة لعقد الامتحان ورقيا هي حدوث مشكلة تعوق استقبال الشبكة وعدم نزول الامتحان على "التابلت" وهذا يقدره أخصائي التطوير التكنولوجي

* ممنوع إدخال أي كتب خارجية أو مذكرات ورقية داخل اللجان الامتحانية، والمسموح به فقط هو الكتاب المدرسي.

* على جميع الطلاب التواجد داخل اللجنة الامتحانية قبل الساعة الثامنة والنصف للاطمئنان على أجهزة "التابلت" وحل اي مشكلة



ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام، أنه سيتم تشكيل غرفة متابعة مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة الإجراءات الخاصة بإختبارات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إنه سيتم تشكيل غرفة متابعة على مستوى المديرية برئاسة مدير المديرية، وعضوية مدير التعليم الثانوي، والموجه العام للمادة، ومدير مركز التطوير، كما سيتم تشكيل غرفة متابعة على مستوى الإدارة التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة وعضوية وكيل الإدارة ومدير المرحلة الثانوية بالإدارة وموجه أول المادة.

‎وشدد نائب الوزير لشئون المعلمين على تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2017 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

أما عن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيمتحن الطلاب يوم السبت 11 يناير اللغة العربية من 9 صباحا لـ 12 ظهرا، ويمتحن الطلاب يوم الاثنين 13 يناير 2020 اللغة الأجنبية الأولى من 9 صباحا لـ 12 ظهرا، ويمتحن الطلاب الثلاثاء 14 يناير 2020 الأحياء بالنسبة لطلاب علمي، والفلسفة بالنسبة لطلاب أدبي من 9: لـ 11 صباحا، ثم يمتحن الطلاب يوم الأربعاء 15 يناير 2020 اللغة الأجنبية الثانية من 9 صباحا لـ 11 صباحا.

ويمتحن الطلاب يوم الخميس 16 يناير 2020 الجبر والتفاضل، وحساب المثلثات من 9 صباحا لـ 12 ظهرا.

ويمتحن الطلاب يوم السبت 18 يناير 2020 الفيزياء لطلاب العلمي والتاريخ لطلاب الأدبي من 9 صباحا لـ 11 صباحا، ويمتحن الطلاب يوم الأحد 19 يناير 2020 التطبيقات الرياضية لطلاب العلمي من 9 صباحا لـ 11:30 صباحا، ويمتحن طلاب الأدبي علم النفس والاجتماع من 9 صباحا لـ 11 صباحا، ويمتحن الطلاب يوم الأربعاء 22 يناير 2020 الكيمياء لطلاب العلمي والجغرافيا لطلاب الأدبي من 9 صباحا لـ 11 صباحا.
Advertisements
AdvertisementS