AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مواطنو دمياط يرفعون مياه الامطار.. وغرق المحال التجارية لسوء الطقس

الجمعة 10/يناير/2020 - 09:28 م
أمطار على دمياط
أمطار على دمياط
Advertisements
زينب الزغبي
ادى سوء الاحوال الجوية التى تشهدها محافظة دمياط وسقوط الامطار علي مدار الايام الماضية، الي غرق الشوارع وقيام المواطنين بأنفسهم بازاحه مياه الامطار وتسليك البالوعات.

وقام عدد من أصحاب المحال التجارية بالشوارع الرئيسية بالقيام باستئجار بعض العمال لازاحه مياه الامطار نظرا لغرق المحال .

كانت قد تعرضت مدن دمياط لموجه من الامطار يصاحبها برودة شديدة في الطقس ، وغرقت الشوارع، وساعد انسداد "البالوعات" في تحول الشوارع إلى بركة مياه. كما ادى سوء حاله الطقس لسقوط عدد من الاشجار علي الطرق العامه بمدن دمياط.

كما ادى ارتفاع الموج الى عبور الامواج لمنطقة الفنار ومشايه اللسان براس البر.

وفي سياق متصل ، تسببت موجة الطقس السيئ في استمرار إغلاق بوغاز ميناء الصيد في عزبة البرج وتعطلت حركة الصيد نظرا لارتفاع الامواج عن المنسوب المسموح به لخروج مراكب الصيد .

ومن جانبه ، قال ممدوح الشيطي المتحدث الاعلامي لهيئة ميناء دمياط إن الميناء شكل فرق عمل للتعامل فوريا مع أي طارئ ، مشيرا أن الميناء لم يتأثر بتقلبات الطقس ، وسارت حركة الملاحة ببوغاز الميناء بصورة لحين حدوث أى طارئ.

وشددت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ،على رؤساء المدن والوحدات المحلية بالتعامل بشكل فوري مع الأمطار والسيول، عن طريق جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وكذلك تواجد جميع رؤساء المدن والوحدات المحلية بالشوارع والتعامل بشكل فورى مع انسداد البالوعات.
Advertisements
AdvertisementS