AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية: انتهاء مهلة البرلمان لـ العدل لتشريع فصل الشهر العقاري عن الوزارة

السبت 11/يناير/2020 - 05:30 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
صرحت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، أن المهلة التى أعطاها د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى وزارة العدل قد انتهت، وذلك بشأن تقديم تشريع بفصل الشهر العقاري عن وزارة العدل.

وأضافت منير فى بيان صحفى لها انه بتاريخ 8 ديسمبر من العام الماضي شن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، هجوما عنيفا على مصلحة الشهر العقاري، واتهمها بأنها السبب في عدم تسجيل 95% من العقارات في مصر، مطالبا الحكومة بتقديم تشريع جديد خلال 15 يوما يفصل الشهر العقاري عن وزارة العدل ويجعله هيئة مستقلة.

ومنح رئيس المجلس خلال الجلسة العامة، الحكومة مهلة 15 يوما للتقدم بمشروع قانون ينص على فصل الشهر العقاري عن وزارة العدل ووضعه تحت إشراف وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأكملت منير أن وزير مجلس النواب لم يقدم تقريرا تفصيليا بوضع الضوابط اللازمة لفصل الشهر العقارى عن الوزارة، وهذا يعني أن رئيس البرلمان سينفذ وعده بشأن أن يقوم المجلس ممثلا في لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بإعداده.

وناشدت منير رئيس مجلس النواب، بتنفيذ تعليماته بتكليف اللجنة التشريعية باعداد هذا القانون، نظرا لعدم تنفيذ الحكومة لتكليفات البرلمان.
Advertisements
AdvertisementS