AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قاتل صامت..الرقابة الصحية تحذر من العادات السيئة للاستحمام فى الشتاء..فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 01:59 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور السيد العقدة، عضو مجلس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن هناك تصرفات طبيعية يقوم بها الشخص كل يوم بحسن نية ومن الممكن أن تسبب له الوفاة، لافتًا إلى أن كل منزل به قاتل صامت اخطر من المدفأة الكهربائية وهو غاز اول اكسيد الكربون.


وأضاف السيد العقدة، خلال حديثه ببرنامج " صباحك مصرى" المذاع على فضائية " mbcمصر"، أن كل عام تتكرر نفس الحوادث بنفس السيناريو، مشيرًا إلى ان القاتل الصامت هو غاز اول أكسيد الكربون ليس له رائحة ولا لون وينتج عن الاحتراق غير الكامل للمواد.

وتابع أن أكبر مصدر لغاز اول اكسيد الكربون الحمام، لأن سخان الغاز المصدر الاساسى لإصدار أول اكسيد الكربون، ويخرج الغاز اثناء الاستحمام خاصة مع غلق شباك الحمام.

وأشار إلى أن الغاز يمتزج بالدم فورًا عن طريق الاستنشاق، مؤكدًا أن الهيموجلوبين شره لهذا النوع من الغازات، ومن اعراض الإصابة بتسمم غاز اول أكسيد الكربون الشعور بالدوار وآلام الصدر والغثيان والموت المفاجئ بسبب فقدان القدرة على الحركة.

وأوضح أن المتوفى باختناق غاز اول اكسيد الكربون يكون لونه ورديا نتيجة وصول الدم المحمل بالغاز للمخ، مؤكدًا أنه يجب فتح جزء صغير من الشباك أثناء الاستحمام، وضرورة فتح باب الحمام فور الشعور بالدوار.
Advertisements
AdvertisementS