AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير تغذية يحذر من الكيتو دايت: يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول..فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 03:31 م
هاني أبو النجا خبير
هاني أبو النجا خبير التغذية العلاجية
Advertisements
قال هاني أبو النجا خبير التغذية العلاجية، إن شهرة حمية الكيتو خلال الفترة الماضية، ترجع بسبب قدرتها على الحرق بدرجة عالية فى أول أيام الحمية.

وأشار هاني أبو النجا، أثناء مداخلته على قناة العربية، إلى أن حمية الكيتو متواجدة منذ فترة كبيرة، وأنها حمية ملتزم وجودها فى العديد من الأنظمة الغذائية معترف بها منذ أكثر من 50 سنة.

وأوضح هاني أبو النجا، أن حمية الكيتو تعتمد على نقص نسبة النشويات والسكريات فى الوجبات إلى درجة الصفر، ليقوم الجسم بعد ذلك بالانتفاع من كمية الدهون المقدمة له من خلال حمية الكيتو، مشيرا إلى ضرورة تهيئة هرمونات الجسم قبل الحمية، حتى تتقبل تواجد حمية الكيتو وكميه الدهون المتواجدة بها.

وقال هاني أبو النجا، إن حمية الكيتو تؤدي في بعض الاحيان الى ارتفاع نسب الكوليسترول فى الدم، بالإضافة إلى ارتفاع وزيادة الدهون على الكبد ، والتي تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل الصحية.

ولفت هاني أبو النجا، إلى وجود بعض الإجراءات الطبية، التى يجب الالتزام بها قبل بدء حمية الكيتو، ومنها تحليل صورة دم كامله وانزيمات الكبد والكلى، بالإضافة إلى الكشف على الغدة الدرقية.

وأكد هانى أبو النجا، على ضرورة درس كمية الدهون المتناولة، وايضا دراسة كيفية الخروج من دايت الكيتو، موضحا الى ان حمية الكيتو تستمر لمدة 6 أشهر فقط.
Advertisements
AdvertisementS