AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مركز التوجيه النفسى بتربية حلوان يبدأ في تعريف الطلاب بسبل التعامل مع مشكلات الحياة

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 10:16 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
كريم ناصر
أعلنت جامعة حلوان عن بدء استقبال مركز الإرشاد والتوجيه النفسي بكلية التربية لطلاب الجامعة من أجل تعريف الطلاب بسبل التعامل مع مشكلات الحياة وكيفية خلق بيئة نفسية سليمة وحل المشاكل النفسية الخاصة بهم.

ويهدف المركز إلى مساعدة الطلاب ليكونوا قادرين على تحقيق التوافق الاجتماعي وتوفير بيئة اجتماعية سليمة لهم، للمساعدة على النهوض بالتعليم والبحث العلمى بمصر وإنتاج جيل قادر على النهوض بالبلاد.

كما يعمل المركز على تفعيل دور الإرشاد والتوجيه النفسي في إطلاق الطاقات الايجابية الكامنة بداخل الفرد ومساعدته في تقبل ذاته ورفع ثقته بنفسه بما يفيده ويفيد مجتمعه.


ويتولى رعاية مركز الإرشاد والتوجيه النفسي الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية والدكتور أحمد عبد الرشيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويشرف على المركز الدكتورة وفاء عبد الجواد مدير مركز الإرشاد والتوجيه النفسي وتنظيم كل من الدكتورة عزة خضري أستاذ الصحة النفسية المساعد والدكتور سيد حميدة أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية.

وأنشأت جامعة حلوان مركز الإرشاد والتوجيه النفسي بهدف دعم البيئة الجامعية والمجتمع المحلي وتقديم خدمات واستشارات ودورات تدريبية في الجوانب الإرشادية بالإضافة إلى تقديم البحوث العلمية، وكذلك يقوم المركز بتوطين ونشر ثقافة سلوك الاستفادة بالخدمات النفسية وفق المبادئ الأخلاقية والمعايير الدولية المهمة للإرشاد النفسي.
Advertisements
AdvertisementS